المعرة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صدارة مؤقتة لمانشستر يونايتد

اذهب الى الأسفل

صدارة مؤقتة لمانشستر يونايتد

مُساهمة من طرف amroo_500 في السبت 17 يناير 2009 - 21:14

لندن - انتزع مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين صدارة الترتيب الحالي موقتا اثر فوزه على ضيفه بولتون 1-صفر على ملعب ريبوك ستاديوم امام اكثر من 28 الف متفرج السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.



وسجل البلغاري ديميتار برباتوف الهدف في الدقيقة الاخيرة (90) فارتفع رصيد مانشستر يونايتد الى 47 نقطة مع مباراة مؤجلة، وتقدم بفارق نقطة واحدة على ليفربول الذي يختتم المرحلة الاثنين مع قطب المدينة الاخر جاره ايفرتون.

وكانت اول محاولة لمانشستر في الدقيقة الرابع عن طريق الارجنتيني كارلوس تيفيز لكن كرته ذهبت بعيدة عن القائم الايمن، وابعد الايسلندي غريتار رافن شتاينسون كرة خطرة من امام الاسكتلندي دارين فليتشر الى ركنية حارما الضيوف من فرصة هدف (Cool.



وسدد برباتوف كرة طائشة فوق الخشبات (14) بعد ان اسهم غاري كيهل في قطع الطريق على لاعبي مانشستر اكثر من مرة، في حين لم يصل بولتون ولو مرة واحدة الى منطقة ضيفه في ربع الساعة الاولى، وكان المحاولة الاولى له عن طريق الجامايكي ريكاردو غاردنر الذي اخترق المنطقة في الجهة اليسرى وارسل كرة صاروخية ذهبت بعيدا عن المرمى (20).



وقطع احد المتفرجين وتيرة الاداء بنزوله الى ارض الملعب فاوقف الحكم المباراة والقى رجال الامن القبض على "الفضولي" واخرجوه (25)، وهدد الكونغولي الديموقراطي فابريس موامبا مرمى الهولندي ادوين فان در سار حارس مانشستر بشكل جدي بعدما غربل اكثر من لاعب وسسد بيسراه حولها الحارس الى ركنية (32)، ورد رونالد بواحدة بعد عرضية خلفية من فليتشر تابعها الاول برأسه سيطر عليها الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن (35).



وانقذ ياسكيلايين مرماه من هدف محقق بعدما حصل برباتوف على ركلة حرة على خط قوس المنطقة اثر خطأ ارتكبه ضده كريس باشمان فانبرى لها البرتغالي رونالدو باتقان لكن في مكان وقوف الحارس الذي حولها الى ركطنية لم تثمر (43).



وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات والخطورة والفرص الضائعة التي كان ابرزها لمانشستر في الدقيقة 83 من ركلة حرة قريبة من المنطقة نفذها رونالدو بتركيز وتصدى لها ياسكيلاينن وابعدها الدفاع، ورد اصحاب الارض بواحدة ايضا بعد تسيديدة صاروخية من موامبا تابعها كيفن ديفيس برأسه فارتفعت فوق العارضة (86).



واخترق تيفيز الجهة اليمنة لمنطقة بولتون على اثر ركلة حرة وارسل الكرة عرضية على رأس برباتوف الخالي من اي رقابة في مواجهة المرمى فاودعها الشباك على يمين ياسكيلايين الذي لم يستطع فعل شيء حيالها (90).




لمشاهدةهدف برباتوف
اضغط هنا

وافلت تشلسي من الهزيمة وتمسك بالمركز الثالث رافعا رصيده الى 45 نقطة بعد فوزه المتأخر على ضيفه ستوك سيتي 2-1.

وتقدم ستوك بواسطة روري ديلاب الذي تابع كرة وصلته من جيمس بيتي (60)، وظل متقدما حتى الدقيقة 88 عندما ادرك الاحتياطي البرازيلي جوليانو بيليتي التعادل بعدما تابع برأسه تمريرة رأسية من الاحتياطي الارجنتيني فرانكو دي سانتو.

وقدم فرانك لامبارد اغلى 3 نقاط لتشلسي حين سجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من مجهعود فردي.

ولم يشرك مدرب تشلسي، البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المهاجم العاجي ديدييه دروغبا بعد ان توترت العلاقات بين الطرفين مفضلا عليه الفرنسي نيكولا انيلكا، حتى انه لم يمنحه مكانا على مقاعد الاحتياطيين مفضلا عليه الشاب الارجنتيني فرانكو دي سانتو (19 عاما) الذي لعب حتى 4 مباريات لم يكن في اي منها اساسيا، والانكليزي مايكل مانسيان (21 عاما) العائد من الاعارة الى ولفرهامنبتون (درجة اولى).

وافتقدت تشكيلة تشلسي الى عدد كبير من الاساسسين وفي مقدمهم الغاني ميكايل ايسيان المصاب، وجو كول الذي اعلن سكولاري ان موسمه انتهى بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة وخضوعه صباحا لعملية جراحية.

وتعتبر اصابة جو كول (27 عاما) ضربة موجعة لتشلسي، وقد عبر سكولاري عن "حزنه وخيبة امله لفقدان لاعب مثله في لحظة مهمة من البطولة".


لمشاهدة أهداف مباراة تشيلسي
هدف ستوك سيتي هدف تشيلسي الاول هدف تشيلسي الثاني

وكان استون فيلا على وشك ان يخطف المركز الثالث من تشلسي بعد فوزه على مضيفه سندرلاند 2-1 ايضا لكن فوز تشلسي المؤخر حرمه من ذلك وبقي متخلفا عنه بفارق نقطة واحدة.



وتقدم سندرلاند في الشوط الاول عبر داني كولينز (11)، وانتظر استون فيلا حتى الدقيقة 60 حيث ادرك جيمس ميلنر التعادل له قبل ان يطرد زميله اشلي يانغ بالبطاقة الحمراء مباشرة، ورغم النقص العددي، استطاع استون فيلا تحقيق الفوز من ركلة جزاء نفذها غاريث باري بنجاح (80).

والحق بلاكبيرن روفرز خسارة مذلة بضيفه نيوكاسل وصلت الى 3-صفر جميعها في الشوط الثاني سجلها الجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي (61 من ركلة جزاء) وروبرت كيرون (66 و86)، مستفيدا من طرد نيكي بات (83).

وفاز وست بروميتش البيون على ضيفه ميدلزبره بثلاثة نظيفة سجلها كريس برانت (4) وروبرت كورين (54 و67) مستفيدا بدوره من طرد الفرنسي ديدييه ديغار (62).

وتغلب مانشستر سيتي على ضيفه ويغان بهدف يتيم للارجنتيني بابلو زاباليتا (53) قبل دقيقة واحدة من طرد زميله ريتشارد دان دون ان يستغل الفريق الزائر النقص العددي في صفوف مضيفه.
avatar
amroo_500
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ

ذكر
العمر : 24
البلد : حماة الديار
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
عدد المشاركات : 264
تاريخ التسجيل : 19/09/2008


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.maarra.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صدارة مؤقتة لمانشستر يونايتد

مُساهمة من طرف محمد اسكاف في الأربعاء 7 أبريل 2010 - 18:56

جزاك الله خيراً
avatar
محمد اسكاف
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ

ذكر
العمر : 23
البلد : سوريا ادلب معرة النعمان
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مروق عالآخر
عدد المشاركات : 493
تاريخ التسجيل : 04/03/2010
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.maarra.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى