المعرة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جمال سليمان يغزو تركيا للمرة الثانية.. ولا يخشى شعبية مهند

اذهب الى الأسفل

جمال سليمان يغزو تركيا للمرة الثانية.. ولا يخشى شعبية مهند

مُساهمة من طرف ???? في الأحد 30 نوفمبر 2008 - 16:20








أعرب الفنان السوري جمال سليمان عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي حققه مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" للمخرج حاتم على عند عرضه على القنوات التركية بعد دبلجته إلى اللغة التركية، ما دفع بعضها إلى الإعلان عن إعادة عرضه العام المقبل، مقللا في الوقت نفسه من حجم المخاوف عبر عنها عدد من صناع الدراما العربية نتيجة غزو المسلسلات التركية للقنوات الفضائية العربية.

وقال سليمان -في مقابلة مع برنامج 90 دقيقة على قناة المحور السبت 29 نوفمبر/ تشرين الثاني- إن مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" الذي عرض بتركيا بعد دبلجته قبل عام قد لاقى اهتماما غير عادي من الجمهور التركي، ما دفع عدد من القنوات التركية إلى الإعلان عن عرضه مرة ثانية في العام المقبل.

وأضاف الفنان السوري أنه بهذا المنطق لا يمكننا الشعور بالقلق إزاء النجاح الذي حققته الدراما التركية عند عرضها على القنوات الفضائية مدبلجة إلى العربية، معتبرا أن التواصل مطلوب مع كل الثقافات الإسلامية مثل تركيا وماليزيا وبا***تان.

من جهة أخرى قال سليمان– في تصريح لموقع mbc.net– أنه سيعود مجددا للدراما الصعيدية التي حقق فيها نجاحا لافتا بمسلسل" حدائق الشيطان" وسيتعاون للمرة الثانية مع المؤلف محمد صفاء عامر في مسلسل "الأب الروحي"، مشيرا إلى أنه سيجسد فيه شخصية رب عائلة صعيدية يمتلك الكثير من المال والنفوذ ويعيش في الصعيد متمسكا بكل عاداته وتقاليده ولديه ولدان أحدهما يعمل محاميا في مدينة قنا والآخر يمتهن البيزنيس ومقيم بالقاهرة.

اللهجة الصعيدية

وأوضح جمال أنه سيتدرب مرة أخرى على اللهجة الصعيدية، لأنه لن يعتمد على خبراته التي أكتسبها من مسلسل "حدائق الشيطان" كما أشار إلى أن التصوير سيبدأ في شهر ين*** وما زال فريق عمل المسلسل يتم اختياره.

ورفض الفنان السوري التعليق على المنافسة التي سيخوضها مع الفنان نور الشريف الذي يقدم أيضا في رمضان القادم مسلسل صعيدي بعنوان "الرحايا"، مؤكدا أنه يتمني التوفيق للجميع وكل تركيزه ينصب على تقديم أعمالا قوية تنال إعجاب جمهوره.

وشن جمال سليمان هجوما عنيفا على السياسة الأمريكية في العالم أجمع وبالمنطقة العربية تحديدا، واصفا *** الأمريكي جورج بوش بأنه الأسوأ على مدار تاريخ رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية ومنذ عصر جونسون.

وأضاف أنه كان لأمريكا وجهان الأول يتمثل في الأدب والثقافة، موسيقى الجاز، الحرية والفن، أما الآخر فتجسده القوة العسكرية المفرطة، والآن أصبحت هي الوجه الحقيقي حتى إن مناصرو الولايات المتحدة الأمريكية باتوا يخجلون منها.

وانتقد سليمان الازدواجية التي يعيش فيها العالم العربي، وهذا يظهر بوضوح في علاقة المواطن بالدولة التي يعيش فيها، والتي تتجاهل التواصل مع أفكاره ومطالبه وتتخذ قرارات منفردة.

وتطرق الفنان السوري إلى علاقته بالموسيقى والغناء وعشقه لفن الزمن الجميل، وخصوصا غناء أم كلثوم، كارم محمود، فيروز، وديع الصافي، ونجاة، مشيدا في الوقت نفسه بأصوات نانسي عجرم، أصالة، عمرو دياب، محمد عبده، وحسين الجسمي.

جدير بالذكر أن مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" الذي عرض قبل عدة سنوات وقام بطولته جمال سليمان الذي دور صلاح نفسه، ومحمد مفتاح الذي قام بدور أسد الدين شيركوه، عم صلاح الدين ومثله الأعلى، وسوزان نجم الدين التي قامت بدور عصمت الدين خاتون، زوجة نور الدين، وبعد وفاة صلاح الدين، وغسان مسعود، وقام بدور القاضي الفاضل، صديق صلاح الدين الصدوق ومستشاره وكاتم أسراره. المسلسل من تأليف الدكتور وليد سيف، ومن إ***ج حاتم علي.

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: جمال سليمان يغزو تركيا للمرة الثانية.. ولا يخشى شعبية مهند

مُساهمة من طرف amira62 في الأحد 30 نوفمبر 2008 - 18:31

موضوع مفيد

شكرا ومزيد من التفوق
avatar
amira62
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ

انثى
العمر : 25
البلد : deutschland
عدد المشاركات : 165
تاريخ التسجيل : 22/10/2008


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى