المعرة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

غرائب و عجائب

اذهب الى الأسفل

غرائب و عجائب

مُساهمة من طرف mh1994 في الخميس 25 فبراير 2010 - 19:32

حظر التنانير القصيرة لأي موظفة لا تتمتع بساقين جميلتين
ذكرت وسائل الأعلام المجرية ان رئيس بلدية الدائرة 12 في بودابست يريد منع الموظفات اللواتي لا يتمتعن ب"سيقان جميلة" من ارتداء التنانير القصيرة . وقال جورجي ميتنيان على موقع إلكتروني انه يريد الحد من "الألبسة المبتذلة" في أجهزته . وفي اقتراح سيرفعه الى المجلس البلدي الأسبوع المقبل يريد ميتنيان إلزام الرجال على ارتداء اللباس الرسمي والسماح حصرا للموظفات اللواتي يتحلين ب"سيقان جميلة جدا" بارتداء التنانير القصيرة. وأوضح ان طول التنانير يجب ان لا يرتفع عن الركبة باكثر من ثلاثة سنتيمترات. وأعرب رئيس بلدية بودابست غابور ديمزكي عن معارضته لهذا الإجراء الذي وصفه بأنه "فظ" .


عادات و أعراف الزواج في باكستان .... عادات مضحكة
تتكفل الفتاة وعائلتها حسب الأعراف المتبعة في باكستان بما يقارب الـ90% من مصاريف الزواج وتشمل شراء الذهب وأثاث البيت والملابس وتأمين المسكن وحتى الأرض والسيارة في أحيان أخرى.
وفي مقابل هذا العبء الثقيل والمرهق تمنح أعراف الزواج المتبعة هنا أهل العروس ثلاث فرص أثناء حفل الزواج لاسترداد ما يمكن استرداه من أموال من العريس من خلال مواقف تعتمد أصلا على إحراج العريس وأهله أمام جمهور الحضور.
ولاستغلال الفرصة الأولى تصل العروس وأهلها إلى قاعة الحفل قبل موعد وصول العريس بوقت كاف، حيث تبادر حسب العادة أخوات العروس إلى سد الطريق أمام العريس من دخول القاعة عند الباب الرئيسي وذلك باستخدام شريط قماشي مزين ويبادرن بطلب المال قبل فتح الطريق أمامه.
وهنا تبدأ مفاوضات بين الطرفين تستمر لدقائق إلى أن يتفق على المبلغ ويخلى بعدها بين العريس والحاضرين للتحية والمباركة، ويعتمد الأمر على حنكة أخوات العروس أو صديقاتها في إحراج العريس بتحفيزه على أنه من أهل الكرم مثلا أو بسؤاله عن قيمة رؤية العروس عنده، وذلك لدفع أكبر قدر ممكن من المال.
أما الفرصة الثانية فهي عندما يذهب العريس إلى رؤية عروسه وهي تكون موجودة في غرفة صغيرة داخل القاعة ويصبح لزاما عليه أن يشرب الحليب حسب العادات المتبعة، وهنا تعود أخوات العروس إلى تخيير العريس في شرب الحليب إما برضاعة هي عين رضاعة الأطفال أو بكوب عادي أو بكوب فخاري وما إلى ذلك ولكل نوع من الأكواب سعره الخاص.
فاختيار العريس مثلا للرضاعة يعني أنه لا يريد أن يدفع كثيرا من المال رغم الحرج الذي سيلازمه في هذه الحالة، أما إن أراد العريس أن يحفظ ماء وجه في هذا اليوم فعليه أن يختار الكوب أو غيره، وإن اضطر لدفع مبلغ أكبر، وعادة ما يتدخل أهل العريس لا سيما الأم والأب وأخواته في عملية التفاوض لدفع ما هو باستطاعتهم.
الفرصة الأخيرة
وتبقى أمام أخوات العروس الفرصة الثالثة والأخيرة، وهي الأكثر ربحا وفائدة، ويأتي وقتها عند إخراج العروس من الغرفة الصغيرة إلى القاعة الكبيرة أمام الناس لتجلس على المنصة، ويصعد معها العريس، ولكن بدون حذاء، فحسب العرف على العريس أن ينزع حذاءه أسفل المنصة، وعندها تستغل إحدى أخوات العروس هذه الفرصة وتقوم بإخفاء فردة واحدة من حذا العريس ليتم التفاوض على إرجاعها في نهاية الحفل وعند الخروج من القاعة مقابل مبلغ من المال يكون في العادة أكبر الأموال المستحقة من العريس، لما للأمر من حرج شديد.
أغلب العائلات الباكستانية تلتزم بالفقرات الثلاث المذكورة، والقليل منها من يتخلى عن إحداها لا لشيء سوى أن زواج البنت يعتبر حملا ثقيلا جدا يرهق جميع أفراد الأسرة ماليا، فعندما تتطلب مصاريف الزواج لدى العائلات المتوسطة الحال ما يقارب العشرة آلاف دولار فإن استرجاع 500 أو ألف دولار حسب كرم العريس عبر الفرص الثلاث هو شيء أفضل من لا شيء عند كثيرين.
ويشار إلى أن معظم الأعراف الباكستانية المتبعة في الزواج هي هندية الأصل أو هندوسية إن صح التعبير، وهي غالبا ما تضع الفتاة وأهلها في معاناة شديدة منذ يوم ولادتها وحتى يوم زواجها، فيما تغيب تعاليم الإسلام التي تحض على تيسير الزواج عن الواقع ما عدا في مراسم عقد النكاح بطبيعة الحال
زلة لسان مأذون زوجت عروسا من شقيق العريس
تزوجت امرأة هندية من رجل اخر بسبب زلة لسان من المأذون! وكان المأذون يعقد قران العروس على العريس سراج ولكن بدلا من ان ينطق اسم «سراج» نطق اسم اخيه «مهراج» ولم تسمعه العروس التي اجابت بالموافقة. وفي صباح اليوم التالي ذهبت اسرة العروس لتسلم عقد الزواج ففوجئت باسم شقيق العريس مدونا على العقد. الزواج الذي تم في مدينة أودايا بولاية اندرا براديش الهندية سبب بلبلة بين الاسرتين، فهل هي متزوجة من العريس الاصلي ام من اخيه؟ وازاء ذلك قام اهل العروس باعادتها الى منزل اهلها حتى تبت المحكمة في مصير هذا الزواج الخاطئ
مدرس علوم أمريكي يلعق جروح الطلاب
نيويورك: أ ب وجهت إدارة مدرسة ثانوية أمريكية خطابا شديد اللهجة لأحد مدرسيها وطالبته بإخضاع نفسه للعلاج النفسي بعد أن اكتشفت أنه يلعق جروح الطلاب المشاركين في مباريات كرة القدم الأمريكية. وصف أعضاء المدرسة مدرس مادة العلوم بأنه يشكل خطرا كبيرا على الطلاب. المدرس ويدعى سكوت ريد اعترف بأنه لعق دم عدد من الطلاب المشاركين في المباريات عدة مرات في مناطق الركبة والذراعين والأيدي. ولم تتضح بعد الأسباب الحقيقية وراء هذا التصرف ولكن حسب أقوال عدد من الطلاب فإن ريد كان يمزح مع الكثير منهم معللا بأنه يتشبه بمصاصي الدماء
الرجل الذى عاد من الموت بعد "9" أعوام
فى ذلك اليوم لم يخيل لأحد أن شيئا فوق العادة سوف يحصل لهذا المريض الذى توفى دماغه منذ تسعة أعوام. كان يوما روتينيا، كل شيء فيه تم كما كان يحصل منذ تسعة أعوام. قامت الممرضة بوضع دونالد هربرت على الكرسى المتحرك تماما كما كانت تفعل كل يوم مر على هذا المريض منذ أن أتى إلى هذا المكان ليقضى فيه ما تبقى له من العمر بهذه الحالة وبعد أن فقد الأطباء كل أمل فى مساعدته.
الجلوس على الكرسى المتحرك كان بداية يوم جديد بالنسبة للمريض دونالد هربرت، 44 عاما، وكان قد عمل قبل مرضه فى سرية الأطفاء وكان قوى البنية. فى ذلك اليوم قامت الممرضة بغسله وألبسته بيجاما نظيفة وقامت بإطعامه ثم جرته إلى الحديقة ليركن فى إحدى زواياها. فى عطلة نهاية الأسبوع كان يأتى من يزوره. تارة زوجته وتارة والدته. استمر الأمر على هذا المنوال تسعة أعوام.
منذ ذلك الوقت، فقد الأطباء كل أمل بتحسن حالت التى وصفوها باليائسة بعد أن تبين لهم أن دماغه توقف عن العمل وفقد كل صلة مع الجسد. وهكذا أصبح دونالد هربرت غريبا حتى على بيئته. لم يبق هناك ما يشير إلى أن هذا الرجل البائس كان إطفائيا ورياضيا. كان شبه أعمي، لا ينطق ولا يتحرك حتى حين يمسه شخص لم يكن جسده يتجاوب وكأنه يسبح فى عالم آخر ووجوده فى الحياة مضيعة للوقت.
فى ذلك اليوم، السبت الأخير فى شهر أبريل الماضى حين أشارت عقارب الساعة إلى الثانية بعد الظهر وكانت الممرضة التى ترعاه قد أطعمته وجهزته مرة جديدة للانتقال إلى حديقة مأوى العجزة ثم انزوت الممرضة على الشباك تنظر إلى الخلاء حين سمعت صوت رجل يقول: أريد أن أتحدث إلى زوجتي.. نظرت الممرضة إلى ناحية الصوت الصادر من جهة دونالد هربرت الذى ردد طلبه مرة جديدة وصاحت: يا إلهي. كان واضحا أنها وجدت صعوبة بالغة فى تصديق ما يحدث.
فجأة عاد دونالد هربرت إلى الحياة وصحا من نومة طويلة دامت تسعة أعوام. ماذا جرى لهذا الرجل حتى وصل به الأمر الى هذا المصير؟
فى تاريخ 29 ديسمبر عام 1995 أصيب دونالد هربرت بجراح وحروق حين كان يعمل مع فرقة من سرية الأطفاء فى القضاء على حريق شب فى منزل وكان قد أنهى العملية مع أحد زملائه حين انهار عليهما سقف المنزل حيث أصيب زميله بكسور لكنه استطاع أن يحمى نفسه ويغادر المكان لكن دونالد هربرت ظل بعض الوقت تحت الركام دون أن يستعين بجهاز التنفس الذى يحميه وحين أتوا لنجدته كان قد فقد وعيه ودخل فى غيبوبة.. استمرت تسعة أعوام.
منذ ذلك اليوم يعيش دونالد هربرت فى عالم غير عالمنا. مرة واحدة فقط بعد شهرين ونصف صحا من سباته العميق لفترة قصيرة فقط تحدث الجميع عنها فى ذلك الوقت بأنها معجزة. تبع ذلك على الفور قيام الأطباء ببرنامج مكثف لمساعدته فى فهم ما يدور حوله ومحاولة التحدث وتحريك اليدين والرجلين وعرضت محطات التلفزيون المحلية صورا له وهو يتكئ على ممرض فى بهو المستشفي. لا أحد استطاع أن يعرف سبب صحوته القصيرة فى ذلك الوقت مثلما لم يعرف أحد لماذا غاب عن وعيه من جديد. سرعان ما نسى ما تعلمه بصورة مكثفة مثل المشى ومحاولة النطق وعاد إلى عالمه السابق وظل طريح الفرش مثل دمية كبيرة كأنه خسر معركته الأخيرة مع الحياة. لم يكن بوسع أسرته سوى نقله إلى دار العجزة وفى السنوات التى تلت ظلت حالته دون أى تغيير
مدرسة لتعليم الضحك
شهدت العاصمة الألمانية برلين افتتاح أول مدرسة على مستوى العالم لتعليم «فن الضحك» وهي المدرسة التي ستسعى إلى تخفيف حدة الجدية والصرامة لدى المواطنين الألمان وإكسابهم روح الدعابة وخفة الظل. وقالت معلمة الضحك سوزان ماير إن من يلتحقون بالمدرسة ينخرطون في دورات دراسية تتضمن حصصا عملية تهدف إلى تعليمهم جميع أنماط وأشكال الضحكات, وخلال تلك الدورات يتم تشجيع الدارسين على ممارسة الضحك الجماعي والفردي مع القيام بالحركات الجسدية التي تتناسب مع كل ضحكة. وأضافت ماير قائلة: «هدفنا الأساسي هو أن نساعد الناس على ممارسة الضحك بشكل مقنع وصادق وأهم شيء هو الضحكة المقنعة التي تكون نابعة من القلب، خاصة هنا في ألمانيا التي أوشك شعبها على نسيان الضحك». وحول توقعاتها المستقبلية قالت ماير: «أتمنى أن أشهد افتتاح مدارس لتعليم الضحك في كل مكان بحيث تصبح ألمانيا موطنا للضحك الصادق وتصبح برلين عاصمة الضحك في أوروبا
الصراصير ترفع درجات الطلاب في روسيا
ذكرت صحيفة «برافدا» الروسية ان تلاميذ المدارس في مدينة «بيكاتيرنبورغ» ابتكروا طريقة جديدة للتلاعب بالعلامات (الدرجات) السيئة في شهاداتهم الدراسية وهي الطريقة التي تعتمد على استخدام الصراصير بعد تجويعها.
واوضحت الصحيفة ان التلاميذ بدأوا في اللجوء الى تلك الطريقة بعد ان لاحظوا ان الصراصير تلعق الحبر الجاف من على الورق وتزيله من دون ان تترك له اي اثر, ولمحو أي درجة سيئة من الشهادة الدراسية يضع التلميذ عليها قطرة من عسل النحل قبل ان يطلق لصرصور جائع العنان كي يلعقها بالكامل ويلعق معها الحبر الجاف المستخدم لتدوين الدرجة دون ان يترك اي اثر يدل على ان شيئاً كان مكتوباً في تلك الخانة، ثم يكتب التلميذ الدرجة (العلامة) التي تحلو له قبل ان يسلم الشهادة الى والديه.
ونقلت الصحيفة عن عدد من التلاميذ الذين جربوا طريقة التلاعب الجديدة قولهم انها طريقة «رائعة وفعالة للغاية»

بنجلاديشي يلقي بنفسه من فوق المنبر ليعلّم المصلين معنى الموت
فوجئ المصلون في أحد مساجد تنومة بمقيم بنجلاديشي يلقي بنفسه من فوق المنبر بعد الصلاة مما أصابهم بحالة من الفزع الشديد، فيما كان هو يردد: هكذا يكون الموت. وكان مقيم من الجنسية (البنجلاديشية) قد قام بإمامة مجموعة من المصلين في أحد مساجد مدينة تنومة، وعند الانتهاء من الصلاة أخذ يحدثهم عن خطورة الموت والاستعداد للآخرة مستشهدا بقولة تعالى (كل نفس ذائقة الموت)، ثم اتجه إلى المنبر وألقى بنفسه على الأرض مما أدى إلى حالة من الفزع بين المصلين دفعت كثيرين منهم إلى مغادرة المسجد على الفور.
وقال المواطن ظافر بن عبدالهادي بن جار الله إنه كان بين المصلين في المسجد وقد استغرب أن يؤم المقيم الذي يعمل في أحد المزارع المصلين، على الرغم من أنه لا يجيد العربية، وقد كان إلقاؤه لنفسه من فوق المنبر مفاجأة للجميع، وقد ظننا للوهلة الأولى أنه مات، وقد جلس على جانبه فترة طويلة، قبل أن يعتدل مواجها المصلين وهو يردد: هكذا يكون الموت



من طرائف حفلات الزفاف في العالم ..في إيطاليا يحطمون مزهرية وفي أستراليا ترمى العروس حتى الإغماء
ليلة الزفاف أو ليلة العمر التي ينتظرها كل عروسين ليجعلا منها ليلة مميزة وخاصة جداً حسب تصورهما هي عنوان موسم الزواج والمناسبات السعيدة الذي يبدأ مع موسم الإجازة والعطلات، ومع أن الزواج كرباط ديني واجتماعي ذو صفة واحدة في مختلف أنحاء العالم، إلا أن العادات والتقاليد والثقافات المحلية تتحكم في بعض مظاهر يوم الزفاف والطقوس التي تصاحبه مثل يوم الحناء ويوم الصباحية وغيرها، لأن لكل بلد طقوسه وعاداته وتقاليده وبعضها مستمر من مئات السنين حتى إن كثيرين من الأجيال المتلاحقة يجهلون سبب هذه المظاهر ودلالاتها، ومع ذلك يمارسونها من منطلق الاعتزاز بالتراث والأصالة، حتى إن البعض ينقب عن عادات وتقاليد زواج قديمة وينفذها بشكل طريف وكنوع من الدعابة، نستعرض هنا بعض مظاهر وطرائف الزفاف في العالم.
في السودان يؤدي العروسان رقصة ثنائية وسط تصفيق الحاضرين، وخلال الرقصة تحاول العروس إسقاط نفسها على الأرض، وعلى العريس أن يمسك بها قبل أن تقع حتى لا يكون عرضة لسخرية الحاضرين، وتتكرر هذه المحاولات عدة مرات، ولا شك أن من سوء حظ العريس أن تكون شريكة حياته من ذوات الوزن الثقيل.
وفي لبنان على العروسين أن يدوسا على أقدام الحاضرين من العازبين، تعبيراً عن أن العزوبية أصبحت فعلا ماضيا بالنسبة للعروسين، كما يتم إطلاق حمامتين في الهواء كنوع من التفاؤل، وبعد انتهاء حفل الزفاف تحمل العروس قطعة من العجين وتلصقها على باب منزلها الجديد، تعبيرا عن أنها ستكون ربة منزل جيدة.
وفي مصر تجتمع الفتيات اللاتي لم يسبق لهن الزواج في منزل العروس، وبعد ارتدائها فستان الزفاف يتزاحمن، وتحاول كل واحدة منهن أن تقرص ركبة العروس اعتقادا منهن أن ذلك سيؤدي بهن إلى اللحاق بها في وقت قريب أو تجد شريك حياتها خلال الحفل حسبما توحي بذلك الأعراف المتداولة، كما تضع العروس قدميها في وعاء به عجينة الحناء المزينة بالورود العطرة أثناء قيام المأذون بعقد القران خوفاً من الحسد.
وفي سوريا يزف العريس مشياً على الأقدام من منزله إلى منزل العروس بين حشد من الأهل والأقارب والأصدقاء فيما يدعى "العراضة" ليجلسا معاً على مقعدين متلاصقين فيما يسمى "الاسكي " وهو مكان مرتفع مقابل للمدعوين مزين بالورود والزهور وسط الزغاريد التي تطلقها النساء المدعوات للحفل.
وللأعراس في إندونيسيا سمات خاصة جداً، ففي سومطرة الغربية ليلة عرس واحدة لا تكفي، حيث يقام العرس على مدى ثلاثة أيام وثلاث ليال، تعزف خلالها الموسيقى، وتقدم الأغاني الشعبية، فيما يجتمع كبار عائلتي العريس والعروس، ويتبادلون أشعار المديح فيما بينهم، كما تقوم النساء من الأقارب والجيران والأصدقاء بتحضير ما لذ وطاب من المأكولات الشعبية والحلويات للحضور، وفي يوم الزفاف ينظم طابور طويل تقوده سيدة متزوجة تليها العروس، وخلفها عدد كبير من الفتيات اللاتي لم يتزوجن، يحملن على رؤوسهن ملابس ومجوهرات العروس، وفي نهاية الطابور يكون العريس ومعه عدد قليل من أصدقائه، حيث يطوف الجميع أرجاء القرية من بعد العصر وحتى المغرب، تصحبهم الدفوف والأغاني الشعبية، معلنين بذلك موعد الزفاف، وداعين جميع أهالي القرية لحضوره.
وفي حفل الزفاف يقدم للعروسين صحن كبير من الأرز وضعت بداخله قطع من الدجاج، وعلى العريس إخراج قطعة منها، ولكل قطعة دلالة معينة، فمثلا الجناح دلالة على السفر ، والرأس دلالة على السلطة في المنزل.
أما في جنوب أستراليا فعلى العريس أن يطرح عروسه أرضا بشكل عنيف حتى تغيب عن الوعي، ثم يحملها إيذانا بإتمام مراسم الزفاف، وفي الإسكيمو من حق العريس أن يختار عروسه عن طريق شم رائحة المرأة التي يتقدم لخطبتها والتي تستحوذ رائحتها على قلب العريس تكون عروسه، أما في إحدى مناطق الهند فعلى العروس أن تزحف على قدميها ويديها في اتجاه العريس الذي بدوره يستقبلها بقدميه حيث يضعهما على رأسها معبراً بذلك عن رجولته ومعلناً إتمام الزواج.
وفي إيطاليا اعتقاد سائد بأن الألماس قد صنع من لهيب الحب، ومن هذا المنطلق على العريس أن يقدم لعروسه خاتما من الألماس يوم الزفاف تعبيراً عن صدق حبه، كما تمنع العروس من ارتداء الذهب يوم الزفاف إلا بعد ارتداء خاتم الزواج، وفي يوم الزفاف على العريس أن يذهب إلى منزل العروس ليصطحبها إلى مكان عقد القران مشياً على الأقدام.
وفي هذا الوقت يكون الأصدقاء قد وضعوا بعض الأشياء التي لها دلالات معينة في طريقهما وعليهما ملاحظتها مثل مكنسة، فإذا لاحظتها العروس فهذا دليل على أنها ربة منزل جيدة وهكذا، وبعد الانتهاء من مراسم الزفاف والعشاء يقوم العريس بتحطيم مزهرية أو قطعة زجاج وتحويلها إلى أكبر قدر ممكن من القطع الصغيرة لأنها باعتقادهم تدل على عدد السنوات السعيدة في حياته الجديدة


السماء تمطر ضفادع على مدينة صربية
بلجراد: د ب أ ذكرت صحيفة بليتش التي تصدر في بلجراد أن السماء أمطرت آلاف الضفادع الصغيرة على مدينة صغيرة في شمال غرب صربيا، وقال شهود عيان إن الرياح القوية حملت سحبا محملة بالعواصف فوق مدينة أوداسي التي تقع على بعد 120 كيلومترا شمال غرب بلجراد بعد ظهر الأحد الماضي، ولكن السماء أمطرت ضفادع صغيرة بدلا من الأمطار. وقال ألكسندر سيريتش وهو أحد سكان المدينة "شاهدت عددا لا يحصى من الضفادع تسقط من السماء"، ولم تتأثر الضفادع من جراء السقوط على الأرض، بل أخذت تقفز بحثا عن برك المياه، ووصفت خبيرة الأرصاد الجوية سلافيسا إيجناتوفيتش هذه الظاهرة بأنها "ليست نادرة الحدوث"، وذكرت أن الرياح القوية التي تشبه الإعصار يمكن أن تحمل أي شيء خفيف من فوق الأرض أو من المياه الضحلة، مضيفة أن الرياح عادة ما تحمل الأتربة، ولكنها قد تحمل أحيانا أشياء أكبر حجما.


شقاوة زوجة فوق السبعين ...... ؟
بعد خناقة زوجية كبيرة طفح بعدها الكيل من زوجها ومن الحياة فى مدينة اسطنبول بزحامها ومشكلاتها، لجأت سيدة عجوز تبلغ من العمر سبعين عاما تدعى شادية كاراتاش لتهديد زوجها البالغ من العمر ثمانين عاما بالانتحار لإرغامه على تنفيذ مطالبها بالعودة لقريتهم البسيطة والعيش مع أولادهما.
ووسط ذهول المواطنين والزوج تسلقت الزوجة العجوز بمفردها برج كهرباء الضغط العالي البالغ طوله خمسين مترا وجلست فوق قمته تساوم الزوج المذهول وتهدده بالانتحار ما لم ينفذ مطلبها على مرأى ومسمع من مئات المواطنين الذين احتشدوا لمشاهدة هذه المعجزة البشرية.
وعندما وجدت الزوجة أن زوجها متباطئ فى تنفيذ رغبتها لم تكتف بصعود قمة البرج لكنها تقدمت وأمسكت بالسلك الذى يربط البرج بالبرج المقابل "والذى قطع رجال المطافئ الكهرباء عنه" بكلتا يديها وتدلت قدماها مثل لاعبي الأكروبات مما جعل الزوج يستسلم ويقسم ويعلن على رؤوس الأشهاد أنه عائد إلى قريته مع زوجته.
وبعد استجابة الزوج وموافقته على العودة للقرية للعيش بجانب أولادهما نزلت الزوجة بسرعة كبيرة من فوق قمة البرج دون أن تصاب بأي أذى أما الزوج المذهول فلم يجرؤ على التفوه بكلمة واحدة واكتفى برفع يده للسماء ولسان حاله يقول حسبنا الله ونعم الوكيل.
الغريب أن رجال فرقة الإطفاء الذين هرعوا للمنطقة فى محاولة لإنقاذ حياة السيدة العجوز أكدوا أن صعود هذا البرج يحتاج فترة تدريب لا تقل عن ستة أشهر لشاب فى مقتبل العمر ويتمتع بلياقة بدنية عالية


لص في ألمانيا يبتلع فصا من اللؤلؤ ويهرب
فوجئ صاحب متجر لبيع المجوهرات في إقليم بافاريا الألماني بشخص يلتقط خاتما ويضعه في فمه محاولا ابتلاعه فحاول الإمساك به لكنه أفلت بعد أن لفظ الخاتم دون فص اللؤلؤ.
وأشارت الشرطة إلى أن صاحب المتجر استطاع الإمساك بسترة اللص التي عثر فيها على أوراقه الشخصية مما سهل التعرف عليه لكنه لم يقبض عليه بعد


امرأة ترضع صغار نمرة رفضت ارضاعهم
رويترز
السيدة هالا هاتي من ميانمار لديها ثلاثة صغار جياع تلقمهم ثديها في هذه الأيام، وهم طفل عمره سبعة شهور.. وصغيران من نمور البنغال.
ةتتوجه السيدة ربة المنزل ثلاث مرات يوميا إلى حديقة الحيوان، لترضع نمرين صغيرين مخططين بالاسود على خلفية برتقالية، رفضت أمهما النمرة احتضانهما.
وقالت السيدة لتلفزيون فوجي فيما كانت تلقم أحد النمرين الصغيرين ثديها: "صغار النمرة مثل أولادي تماما. وقالت عن عملية الرضاعة التي تستمر 45 دقيقة: "إنها ليست مرعبة على الاطلاق". وأضافت: "تعين علي فعل شيئ من أجل النمرين لأنني شعرت فعلا بالاسى لحالهما".
وكانت النمرة البنغالية وضعت ثلاثة صغار في حديقة الحيوان في منتصف مارس / آذار، لكنها قتلت أحدهم ورفضت احتضان النمرين الآخرين.
وأنقذ الاطباء البيطريون النمرين، لكنهم لم يفلحوا كثيرا في اطعامهما بالاستعانة بزجاجة مزودة بحلمة مطاطية.
وقال أحد الاطباء البيطريين: "كان لديهما (النمران) مشاكل في رضع حلمة الزجاجة، وعندما جربنا ارضاع الصغار صدر امرأة نجحت التجربة".
وقالت حديقة الحيوان إن عملية ارضاع النمرين صدر المرأة ستتوقف بحلول نهاية أبريل/نيسان، أو بداية ظهور الأسنان عند الصغار، أيهما أقرب



هندية تحول نفسها إلى رجل لتتزوج قريبة لها، لكن القريبة هجرتها بعد الجراحة...
قالت صحيفة "هندوستان تايمز"، اليوم (الاثنين)، إن هندية تحولت إلى رجل لتتزوج قريبة لها، لكن تلك القريبة هجرتها بعد الجراحة.
وأضافت أن كوتياما البالغة من العمر 29 عامًا ولدت ولديها أعضاء تناسلية ذكرية وأنثوية وكانت تربطها علاقة حب مع قريبتها لورا (25 عامًا) على مدى 15 عامًا قبل أن تخضع لجراحة لتصبح رجلا ً وتغير اسمها إلى بينو.
ولكن لورا خطبت إلى رجل آخر ولجأ بينو إلى القضاء متهما إياها بخيانة الثقة بعدما أنفق 50 ألف روبية (1،150 دولارًا) على تغيير الجنس في ولاية كيرالا الجنوبية. ونقلت الصحيفة عن بينو قوله في الدعوى: "وافقت على أن تتزوجني بعد الجراحة"، وأضاف: "اقترضت من اجل سداد تكاليف المستشفى
القبض على سباك بنجلاديشي سأم مهنته فعمل طبيبا في الكويت
ذكرت صحيفة الرأي العام الكويتية أن قوات الأمن ألقت القبض على سباك بنجلاديشي بدأ يمارس مهنة طب الأسنان في عيادة مؤقتة فوق سطح منزله بالكويت. واعترف دالين سوكدار موكتر عقب اعتقاله بعدما توجه إليه آسيوي تابع للشرطة وتظاهر بأنه مريض لتصوير موكتر وهو يمارس مهنته الجديدة اعترف بأنه سأم مهنته التي مارسها لمدة ستة أشهر بعد وصوله إلى الكويت في عام 2003 ولذلك افتتح عيادة لطب الأسنان في منزله وبدأ يمارس الطب.
وأفادت الصحيفة بأن رجال المباحث تلقوا بلاغا بأن آسيويين يترددون بكثرة على منزل مشبوه كائن في جليب الشيوخ بمنطقة لاصلاحية يتردد عليه الآسيويون بكثرة. وتبين أن الطبيب المدعي يستقبل المخالفين لقانون الإقامة والمطلوبين لتنفيذ الاحكام ويتعذر عليهم الذهاب إلى المراكز الطبية أو المستشفيات مقابل دينارين حوالي سبعة دولارات للكشف والعلاج وثلاثة دنانير للدواء حالي 10 دولارات . وقالت الصحيفة إن موكتر اعترف بأنه كان يشتري الادوية بسعر بخس جدا من العمال الآسيويين الذين كانوا يسرقونها من مستشفيات وزارة الصحة
سعودية تدخل طليقها مستشفى الأمراض العقلية !
تمكنت سيدة سعودية من أن توجه ضربة قاضية لزوجها السابق وتدخله مستشفى الأمراض النفسية بعد أن "خان العشرة" وأحضر لها "ضرة" ناسيا سنوات كفاحها معه في رحلة العمر. وبحسب صحيفة "اليوم" السعودية فقد شهدت مدينة أبها في جنوب البلاد أغرب قصة لانتقام زوجة من زوجها بعد أن تزوج عليها، حيث قام الزوج بالاشتراك مع زوجته ببناء منزل (العمر) وبعد أن انتهى من بناء طابق أرضي ودور مرتفع فوقه قرر الزواج على شريكته في البناء والحياة الزوجية ولم يكتف بذلك بل أسكن زوجته الجديدة في الدور العلوي وأمر زوجته الأولي بالبقاء في الدور الأرضي. وقد أوغرت أفعال الزوج صدر الزوجة الأولى ضد زوجها وتظاهرت بموافقتها على ما قام به زوجها وأقنعته بأن يكتب الدور الأول باسمها بالنظر إلى أنها شاركته في البناء، وبعد أن تسلمت صك ملكية الدور الأول من المحكمة فاجأت الزوجة زوجها بطلب الطلاق كما طلبت منه أن يتولى حضانة الأطفال. وأشارت الصحيفة إلى أن محاولات الأقارب للإصلاح بين الطرفين قد باءت بالفشل فاضطر الزوج لطلاقها وبعد أن أتمت الزوجة شهور العدة أقدمت على الخطوة الأخيرة من انتقامها بأن تزوجت من شخص آخر وأسكنته معها في الدور الأرضي بنفس البيت الذي يسكن فيه زوجها، مما أدى إلى أن يصاب الزوج بحالة سيئة دخل على أثرها مستشفى الأمراض النفسية ولا يزال تحت العلاج حتى الآن


بريطانية لم تغسل شعرها منذ 11 عاماً
ظلت امرأة انجليزية محجمة عن غسل شعرها لأكثر من عشر سنوات - متحججة ومتبجحة بأنه بذلك يبدو رائعاً!
فقد توقفت بيني وينبورغ وهي ام لطفلين عن العناية بشعرها منذ ان كانت تدرس في المرحلة الثانوية قبل 11 عاماً وقد عللت ذلك بقولها: «كنت مشغولة لدرجة انني لم أعد اهتم بمظهري». وتقر بيني وهي من ليدز وتعمل مستشارة شباب ويبلغ عمرها 29 عاماً بأن خصلات شعرها بدت دهنية في الشهر الأول ولكنها تصر على ان شعرها له القدرة الطبيعية على تنظيف نفسه بنفسه مما يوفر لها مبلغاً من المال كانت ستصرفه على الشامبو والغسول وملطفات الشعر. وأكدت قائلة: «بعد فترة بدأ الشعر يتحسن حيث بدأ منظره نظيفاً وناعماً وبحالة طيبة الى ابعد الحدود».
ولم تقدم بيني على غسل شعرها حتى في يوم زفافها الى زوجها ديكون قبل عامين. وتتحدث في هذا السياق قائلة: «ان من المهم انني استخدم فرشاة شعر طبيعية». وتضيف انها تقوم بشطف شعرها بالماء الدافئ كل عدة شهور، حيث تقول ييبدو انها تزيل منه جميع الأوساخ والروائح التي قد تلصق به او تلحق به أثناء اليوم ثم بعد ذلك اقوم بغسل الفرشاة»
أم هندية تضحي بحياتها كي يسترد ابنيها البصر
قالت صحيفة "إنديان إكسبريس" الهندية، ، إن امرأة هندية انتحرت حتى يمكن لابنيها الضريرين الاستفادة من عينيها واسترداد البصر. لكن الصحيفة نقلت عن أطباء قولهم إن فرص نجاح ذلك ضئيلة للغاية.
وابنا الأم المنتحرة، التي يبلغ عمرها 37 عامًا، هما كوماران (17 عامًا) وكومار (15 عامًا)، وهما كفيفان منذ ولادتهما.
ويقول أطباء في مدينة تشيناي بجنوب الهند، إن زرع قرنية بالعين لا يمكن أن يفيد في حالة كومار، كما أنهم يشتبهون في أن شقيقه الأكبر لا يعاني من خلل في القرنية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول بمستشفى قوله: "أبلغنا الأسرة في وقت سابق أنه لا حاجة لإجراء زرع قرنية للابن الأصغر". لكن الأسرة تصر على استخدام قرنيتي الأم المنتحرة لابنيها وليس لا أحد سواهما


أم هندية تضحي بحياتها كي يسترد ابنيها البصر
قالت صحيفة "إنديان إكسبريس" الهندية، ، إن امرأة هندية انتحرت حتى يمكن لابنيها الضريرين الاستفادة من عينيها واسترداد البصر. لكن الصحيفة نقلت عن أطباء قولهم إن فرص نجاح ذلك ضئيلة للغاية.
وابنا الأم المنتحرة، التي يبلغ عمرها 37 عامًا، هما كوماران (17 عامًا) وكومار (15 عامًا)، وهما كفيفان منذ ولادتهما.
ويقول أطباء في مدينة تشيناي بجنوب الهند، إن زرع قرنية بالعين لا يمكن أن يفيد في حالة كومار، كما أنهم يشتبهون في أن شقيقه الأكبر لا يعاني من خلل في القرنية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول بمستشفى قوله: "أبلغنا الأسرة في وقت سابق أنه لا حاجة لإجراء زرع قرنية للابن الأصغر". لكن الأسرة تصر على استخدام قرنيتي الأم المنتحرة لابنيها وليس لا أحد سواهما


عربة إطفاء الحريق كانت في مهمة إحضار بيتزا...
يشعر مسؤولو إدارة الطوارئ الأسترالية بالحرج الشديد ويحققون في تقارير قالت إن نقطة في سيدني لإطفاء الحرائق لم تتمكن من الرد على نداء استغاثة لأن رجل الإطفاء المناوب كان قد أخذ سيارة الإطفاء الوحيدة في الوحدة ليحضر البيتزا ويتنزه مع أصدقائه.
وقال مسؤولون،، إن الواقعة لم تشكل خطرًا على المواطنين رغم أن الوحدة الواقعة على شاطيء ماروبرا لم تتمكن من الرد على طلب استغاثة قبل ثلاثة أسابيع لعدم توفر عربة الإطفاء وردت وحدة إطفاء أخرى قريبة على نداء الاستغاثة.
لكنهم قالوا إنهم يحققون في تقارير إعلامية قالت إن رجل الإطفاء المناوب استقل عربة الإطفاء ليتسلم البيتزا ثم يعطي أصدقاءه فرصة للقيام بجولة بالسيارة الحمراء الجديدة اللامعة



يحتفظان بجثة والدهما 20 عاما لعجزهما عن إقامة جنازة
كوالالمبور: د ب أ
احتفظ شقيقان ماليزيان بجثة والدهما لمدة 20 عاما في منزلهما لأنهما لم يكونا قادرين على توفير مبلغ يكفي لإقامة جنازة تليق بوالدهما المتوفى حسبما ذكرت تقارير إخبارية .
واكتشفت رفات الأب سيدة عندما عهد أحد الشقيقين لمتعهد دفن الموتى بتجهيز الجثة للدفن.
وأصيب المتعهد بصدمة عند مشاهدته الجثة موضوعة على سرير ومغطاة بغطاء خفيف في منزل أحد أبناء المتوفى في مدينة إيبوه الشمالية وأبلغ الشرطة على الفور. وقالت صحيفة "بيرتا هاريان" اليومية إن الابنين البالغ عمرهما 53 و55 عاما يعتقد أنهما أخفيا جثة والدهما في كوخهما البسيط عقب وفاته حيث حاولا توفير مبلغ كاف من النقود لإقامة مراسم دفن تليق به.
ويذكر أن الطائفة الصينية العرقية تقيم مراسم دفن وجنازة للميت باهظة التكاليف تستمر ثلاثة أيام وربما تصل تكلفتها إلى الآلاف من الدولارات.
وقال الجيران إن الأب الذي يعتقد أنه توفي في سن الستين قام على تربية ولديه بمفرده بعد وفاة زوجته عندما كانا طفلين.
واستبعدت الشرطة وجود شبهة جريمة في القضية وعرضت رفات الأب للتحليل في المستشفى المحلي

أمريكية تفيق من غيبوبة استمرت 20 عاما
ذكرت تقارير إخبارية أن سيدة أمريكية أمضت العشرين عاما الماضية في حالة أشبه بالغيبوبة أفاقت بشكل لا يمكن تفسيره وأصبحت قادرة على الكلام. وكانت سارة سكانتلين في الثامنة عشرة من عمرها عندما صدمتها سيارة وهربت أثناء سيرها في الشارع وتركتها في حالة أشبه بالشلل فهي تدرك ما يدور حولها ولكنها غير قادرة على الحركة أو الكلام.
ومنذ ذلك الحين وهي ترقد في مركز رعاية في ميد ويست بولاية كنساس الأمريكية. وتلقى والدا سكانتلين مكالمة هاتفية الأسبوع الماضي من مركز الرعاية حيث ترقد ابنتهم التي يبلغ عمرها الآن 38 عاما. وبدلا من أن تكون المكالمة بشأن حالة سارة كانت المكالمة من سارة نفسها.
قالت لأمها "أهلا ماما". وامتزج شعور الوالدين بالصدمة والفرح عند سماع هذه الكلمات من ابنتهما.
وقال الأطباء إن سارة تتحسن باضطراد منذ إفاقتها من الغيبوبة مؤكدين أنهم لا يجدون تفسيرا علميا للتحسن المفاجئ الذي طرأ عليها


نيوزلندية حامل تستغل انتفاخ بطنها كمساحة للإعلان
ذكرت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" الثلاثاء إن امرأة حامل باعت "انتفاخ" بطنها كمساحة للإعلان مقابل 161 دولار أمريكي. فقد حمل السؤال الذي غالبا ما يتبادر للأذهان "متي سيأتي هذا الطفل" يولز طومسون التي تقطن في أوكلاند على الاعتقاد بأن الانتباه الذي يجذبه انتفاخ بطنها يمكن أن يكون مفيدا في الإعلان . وفي الأسبوع الماضي عرض استغلال هذه المساحة الكبيرة على بطنها التي تؤوي جنينا عمره 7 شهورا بالمزاد عبر موقع على الإنترنت . وكان صاحب أعلى عطاء وكيل جمركي تستخدم أعماله شعار "موزع البريد دائما يوصل". وينتظر أن ترتدي طومسون قميصا أسودا قصير الكمين كتب عليه شعار مطبوع باللون الأبيض فوق الجزء المنتفخ من بطنها خلال الفترة المتبقية من حملها الذي توقع طبيبها أن تضعه في 18 مارس.
وكان من بين المتنافسين غير الموفقين على الفوز بتأجير مساحة الإعلان على بطن الحامل مالك فندق. وقالت طومسون إنها تلقت مساندة معقولة لهذه الخطة من نساء حوامل أخريات بالرغم من أن البعض أوحى بأنها تستغل حملها. وقالت طومسون "لكن الأموال ستذهب لشراء أشياء إضافية لتدليله عندما يولد". تجدر الإشارة إلى أن أمريكيا عرض جبهته الشهر الماضي كلوحة إعلانات في المزاد وتلقى أكثر من مئة عطاء كان بينها عرض بقيمة 22 ألف دولار


صدق او لا تصدق عمرها 67 سنة و تنجب توائم
تثير حالة امراة رومانية في السابعة والستين من العمر حامل بتوامتين جدلا حادا في البلاد حيث يتساءل كثيرون عما اذا كانت اعجوبة ام تحد للطبيعة في غياب سن قصوى للنساء اللواتي يرغبن في انجاب اطفال عبر عملية تلقيح اصطناعية.
وطرحت قضية الاستاذة الجامعية السابقة ادريانا الياسكو الحامل في شهرها التاسع بعد تلقي علاجات للخصوبة على مدى تسعة اشهر، للمناقشة في منتديات على شبكة الانترنت حيث يصفها البعض بأنها (أنانية وغير واقعية) فيما يعتبرها البعض الاخر (شجاعة وصاحبة عزيمة).
وكتبت صحيفة كوتيديانول في افتتاحيتها الثلاثاء ام تحمل فضيحة، مشككة في اخلاقيات الاطباء الذين وافقوا على إجراء عملية التلقيح الاصطناعي لهذه المرأة الاكبر سنا من ان تشاهد طفليها يكبران.
وعلقت لوسيا كورنيا المسؤولة عن مركز للانجاب مستنكرة انها فضيحة. وأوضحت ان قانونا جديدا حول علاجات الانجاب سيصدر في رومانيا بحلول الاول من كانون الثاني/يناير 2007، التاريخ الذي تتوقع بوخارست ان تنضم فيه الى الاتحاد الاوروبي.
وقالت كورنيا ان هذا القانون المطابق للمعايير الاوروبية سينص على سن قصوى (بحدود خمسين عاما) للرومانيات الراغبات في الخضوع لعمليات تلقيح اصطناعي. ورأى وزير الصحة السابق اوفيديو برانزان ان تقنيات التخصيب الاصطناعي التي خضعت لها الياسكو مبالغ بها بعض الشيء، موضحا ان موضوع علاجات التخصيب مسألة حساسة للغاية.
ويلف غموض كامل قضية هذه المرأة التي لا يعرف عنها الرومانيون سوى ما ادلت به من تصريحات في مقابلة خصت بها شبكة رياليتاتيا التلفزيونية.
وأقرت الياسكو في المقابلة التي اجريت معها في مستشفى روماني لم يحدد موقعه بانها لم تتمكن من تقبل فكرة انها لم تنجب طفلا.
وقالت المرأة وقد بدا عليها التأثر لطالما حلمت بان اكون اما وأعيش الان اجمل مرحلة من حياتي وانا انتظر ان انجب طفلتي التوأمتين، موضحة انها لا تشعر بوطأة سنها. وتلزم العيادات الرومانية المتخصصة في التخصيب الاصطناعي التكتم حين تسأل عن حالة الياسكو والامر الوحيد الاكيد بحسب وزارة الصحة هو ان عملية التلقيح جرت في عيادة خاصة.
واكتفت متحدثة باسم الوزارة بالقول ان الوزارة تتابع القضية باهتمام كبير، رافضة التعليق على الامر.
وأعرب مدير لجنة الاخلاقيات في نقابة الاطباء جورجي بورسيان عن اسفه للغموض المحيط بهذه المسألة، وقال ان قضية بهذا الحجم كان يجب ان تكون موضع مناقشات اكاديمية وليس مجرد تحقيق تلفزيوني، معتبرا ان هذه التجربة تنطوي على مخاطر كبيرة سواء بالنسبة للمرأة او للطفلتين.


أصغر طفلة في العالم بحجم "موبايل"
أفادت صحيفة شيكاغو تريبيون أن الاطباء في مستشفى جامعة ليولا في شيكاغو عرضوا ما يعتقدون أنها أصغر طفلة في العالم والتي كان وزنها عند ولادتها في سبتمبر 243.8 جراما أو في حجم هاتف نقال "موبايل" . ولدت رميسه رحمن في 19 سبتمبر وقال الأطباء أنها أحرزت تقدما هائلا. وتزن الطفلة حاليا 1190 جراما ويحتمل أن تحيا حياة طبيعية. وطبقا لموسوعة جينيس للارقام القياسية سجلت فتاة أمريكية بالغة من العمر 15 عاما رقما قياسيا في قلة الوزن عند ولادتها في يونيو عام 1989 وكانت تزن 280 جراما وهي اكثر وزنا من روميسه ب 36.2 جرام. وقد ولدت روميسه الذي يعني اسمها (بيضاء كاللبن) وشقيقتها التوأم هبة في قسم الولادات القيصرية. وكانت الام مها جبين شيخ التي تبلغ من العمر 23 عاما قد عانت من تشنجات قبل الوضع هددت حياتها وحالة تسمم حدثت في مرحلة متأخرة من الحمل مع إرتفاع في الضغط عرض حياة الجنينين البالغ عمرهما 26 أسبوعا للخطر. وبلغ وزن هبة 567 جراما عند الولادة وهو ما يعادل ضعف وزن شقيقتها وسوف تتمكن من تمضية أول عيد ميلاد في المنزل على عكس روميسه والمحتمل أن تغادر المستشفى في يناير.


تشادي يدعي أنه المهدي المنتظر
حامد الغامدي - جدة
ادعى مقيم من الجنسية التشادية في الأربعين من عمره أن جبريل عليه السلام جاءه في بلاده أكثر من مرة وأمره بأن يذهب إلى المسجد الكبير يقصد (الحرم المكي الشريف) ويدعو الناس إلى الرشد والهداية لأنه النبي والمهدي المنتظر المكمل لرسالة المصطفى محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه. وقد ادعى التشادي أبو بكر كبيرو كيويه أنه أمر بدعوة الناس بعد أن جاء من بلاده مأمورا من سيدنا جبريل عليه السلام وبأنه المهدي المنتظر وبعد القبض عليه من قبل الجهات الأمنية تمت إحالته إلى هيئة الادعاء العام والتحقيق بجدة والتي بدورها قامت باستجواب المدعي.
وأظهرت التحقيقات الأولية معه إصراره على أنه المهدي المنتظر وبأن سيدنا جبريل عليه السلام جاءه في بلاده أكثر من مرة مؤكدا له- كما يزعم - أن علامات النبوة تنطبق عليه ولهذا وجب عليه الذهاب إلى مكة المكرمة والصلاة في المسجد الحرام (المسجد الكبير) كما أوحي له بوجوب دعوة البشر إلى الهداية وإبلاغهم بأنه المهدي المكمل للرسالة المحمدية. وذكر في التحقيقات أنه قدم بالفعل إلى السعودية وبدأ بدعوة الناس بداية من بني جلدته وممن استطاع الحديث معهم.
واتضح فيما بعد أن المزعوم يمر بحالات غير طبيعية تأكدت من خلال تصرفاته الأمر الذي استوجب عرضه على المختصين في الأمراض العقلية لمعرفة قدراته وتصرفاته والتأكد من ذلك، وتم إرساله في حراسة مشددة وتسليمه إلى مستشفى الصحة النفسية بالطائف.
وذكر مصدر مسؤول بمستشفى الصحة النفسية بالطائف أن الشخص المذكور يعاني من اضطراب ظلالي يسبب له اضطرابات في التفكير تجعله يعتقد أن أفكاره صحيحة وغير قابلة لأي تغيير أو جدال , وهذه الأفكار تجعله يفصح عنها و يطالب الآخرين بتصديقها ولهذا فهو يتصرف كما يعتقد أو يزعم


أغرب حالات الوفاة
في أحد الحقول المصرية تناولت أحد العامــلات ماء بارد ولكنها أصيبت بالذعر عندما لاحظت وجود بعض النمل في الماء فأسرعت إلى المنزل وشربت مبيد حشري فحدثت لها تشنجات ثم توفيت بالمستشفى !!
غرق عامل يدعى " روبرت هيرشي " كان يعمل بمصنع للفطائر في مدينة أوننغتون بولاية بنسلفانيا ، بعد سقوطه في قدر مليء بالشوكولاته !
بدأ عامل البناء الإنجليزي " أليكس ميتشل " الضحك بدون السيطرة على نفسه وهو يشاهد مسرحية كوميدية تسمى ( ذي غوديز ) وبعد نصف ساعة سقط ميتاً !!
في وارسوا ( بولندا ) غضبت امرأة غضبا شديدا عندما أبلغها زوجها أنه سيتركها لدرجة أنها القت نفسها من نافذة الدور العاشر ... وفي هذه اللحظة نفسها كان الزوج يخرج من المبنى ، فوقعت زوجته عليه وقتلته وعاشت هي !!
تعرض " هنري زيغلاند " من تكساس لإطلاق النار من شقيق محبوبته ، ولكن الطلقة أصابته بعد عشرين عاما فقد أخطأ الأخ إصابة " زيغلاند " واستقرت في شجرة قريبة .... وعندما قام " زيغلاند" بنسف جذع الشجرة بعد ذلك بعشرين عاما ، انطلقت الطلقة وأصابته في رأسه فقتلته في الحال !!
كانت أربع من المشعوذات في مدينة المكسيك يقمن بإعداد جرعة من خليط يستخدمنه في الشعوذة ، ولكن أثناء قيامهن بغلي الخليط السحري من الأعشاب والأمونيا في مرجل ، ماتت الساحرات الأربع بسبب الأبخرة المتصاعدة !!


عائلة سعودية يمسخ طفلهم إلى قرد (قصة حقيقية)
هذه عائلة سعوديه تعيش في احدى محافظات منطقة الرياض حصل لها قصه غريبة جداً ، فبعد عيد الفطر لهذا العام كانت العائلة تتمتع بايام العيد بعد شهر كامل من الصوم والعبادة حيث ان هذه العائله متدينه .
وكان لدى طفل صغير عمره سنه ونصف وكانت الخادمه هي التي تهتم بشؤنه من عمل حليب الى تغير ملابسه وكان متعلقاً بها جدا .
في صباح ذلك اليوم وعلى عادة الخادمه كانت ذاهبه الى المطبخ وكان الطفل متعلق بثوبها ينتظر الحليب ...وبعد ان انتهت من اعداد الحليب التفتت اليه لتعطيه الرضعه كانت المفاجئه لقد تحول الطفل الى قرد ومن هول الصدمه صرخت الخادمه واذا الطفل الممسوخ يتعلق بها ويطلب الحليب فتعطيه الحليب وتحمله معها إلى خارج المطبخ وإذا بالاسرة ترى الطفل المحمول وقد تحول الى قرد وتخبرهم الخادمه كيف ان ابنهم قد تحول الى قرد فيذهبون الى والدهم الذي استيقض من النوم على صراخ اهل المنزل فيعطونه الطفل القرد واخذ الوالد هذا الطفل وهو يستغفر ربه من الذنوب يحمد الله على قضائه وقدره .
وكان كل من بالمنزل يتضرع الى الله ويستغفر من الذنوب فاخذوا يبتهلون الى الله بالدعاء وان لا يواخذهم على الذنوب .
وحملة والده وهو يبكي وكل من بالبيت يبكي وكان الطفل القرد ينظر الى اخواته واهله بنظرات غريبه وهو لا يعلم ما يدور من حوله.
وكانت والدتهم تحث من بالبيت على الاكثار من الاستغفار والصلاة وهي تبكي على طفلها وتحمد الله على قضائه .
وبعد ساعة من الصلاة والاستغفار والصدمه والايمان بقدرة الله على كل شئ . يدق جرس الباب وتذهب الخادمه لترى من بالباب واذا بابن الجيران يسالها عن القرد الذي في منزلهم؟
فتذهب الى والد الطفل لتخبره ان ابن الجيران يسأل عن القرد فذهب الاب فوجد ابن الجيران يقول له ياعم نريد منكم هذا القرد لانه لنا قد احضره خالي وهرب من بيتنا اليكم.
فيسأله الاب هل هذا القرد قردكم فيحلف له ابن الجيران انه قردهم . فيعود الاب فرحاً الى اهله ويقول لهم ابحثوا عن ابنكم فيبحثون عن الطفل فيجدونه في احدى الغرف نائماً.
ويفرح كل من بالمنزل حيث ان هذا القرد قد دخل الى المطبخ ولم تنتبه الخادمه اما الطفل فقد خرج من المطبخ ونام في احدى الغرف.



عواطف تتحول الى محمود في 4 ساعات بعد 27 عاما كانثى
الرأي العام الكويتية
عواطف 27 عاما أنثى وفي أيام قليلة قررت التحول وفي اربع ساعات هي عمر الجراحة صارت «محمود» ليبدأ حياة جديدة ذكورية، بعيدا عن حياة النعومة. وسجلت خواطر الأطباء، ومشاعر الجميع عواطف عباس محمود عباس فتاة تبلغ من العمر 27 عاما من مواليد شهر سبتمبر 1977 مركز الفشن محافظة بني سويف (شمال صعيد مصر) أخت لـستة أشقاء اثنان ذكور واربع إناث لم تشعر يوماً بأنوثتها وكان معظم إخوانها لا يرغبون في الاختلاط بها.
وبعد هذه الفترة الطويلة من العمر قررت الذهاب إلى الأطباء في بني سويف لمعرفة حالها ذكرا أم أنثى وبعد عرضها على أكثر من طبيب كان الرد هو ضرورة الذهاب إلى القاهرة إلى أحد المستشفيات الكبرى للتأكد من حالتها
وفي مستشفى الهلال (وسط القاهرة) وتحديدا في قسم المسالك البولية كانت المفاجأة مذهلة أمام أستاذ المسالك البولية بجامعة عين شمس الدكتور الطاهر عمر الذي تأكد أن عواطف التي قام بالكشف عليها ما هي إلا ذكر مكتمل الأعضاء التناسلية.
وبعد عرض الأمر على مدير عام مستشفى الهلال الدكتور المهدي عبد الفتاح الذي طلب إجراء المزيد من التحاليل لمعرفة كيفية إجراء جراحة التحويل، وكانت الأسئلة المطروحة: هل يمكن بعد تحويل عواطف إلى ذكر يتزوج وينجب؟ وجاءت نتائج التحاليل كلها في صالح الإجابة بـ«نعم,,, هناك إمكانية للزواج والانجاب» وكان التقرير النهائي للطبيب المعالج هو «ازدواج جنسي يتطلب تجميل وإعادة تشكيل العضو الذكري».
الدكتور المهدي ذكر لـ«الرأي العام» انه تم عرض موضوع تحويل عواطف إلى ذكر على والدها الذي وافق على الفور على إجراء الجراحة نظراً لإحساسه بالذنب تجاه عواطف لأنه كان يعلم أن هناك مشكلة كبيرة عند ابنته ولكنه لم يكن يستطيع فعل أي شيء.
مدير مستشفى الهلال أضاف: «تقرر إجراء الجراحة مساء أول من أمس، وكانت تجرى للمرة الاولى في المستشفى القاهري واستغرقت اربع ساعات فقط تم خلالها استخراج العضو الذكري والخصيتين حيث كانتا كامنتين وتحولت خلالها عواطف إلى ذكر بعد أن عاشت 27 عاماً على انها أنثى.
وأشار إلى أن الجراحة تم إجراؤها على نفقة الدولة وتم خلالها علاج العيوب الخلقية في الأعضاء التناسلية بمعرفة الأطباء: سمير عيد وعمرو عبد الحميد وحسن عيد. وفي الغرفة رقم 730 في مستشفى الهلال في الدور السابع يعيش محمود عباس محمود وهو الاسم الذي اختاره والد عواطف لها بعد نجاح الجراحة وتحولها إلى ذكر، حالة نفسية سيئة جداً لأنه لا يعر
avatar
mh1994
مشرف برامج
مشرف برامج

ذكر
العمر : 24
البلد : سوريا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : متفائل
عدد المشاركات : 408
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shbabalnuman.tk/vb

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غرائب و عجائب

مُساهمة من طرف omar95 في الخميس 25 فبراير 2010 - 19:34

مشكور موضوع حلو ههههههههههههههههههههههههههههههه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
omar95
نائب المدير العام
نائب المدير العام

ذكر
العمر : 23
البلد : سوريا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
عدد المشاركات : 992
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكرا جزيلا

مُساهمة من طرف عبدالباسط ال خشان في الخميس 25 فبراير 2010 - 21:57

حظر التنانير القصيرة لأي موظفة لا تتمتع بساقين جميلتين
ذكرت وسائل الأعلام المجرية ان رئيس بلدية الدائرة 12 في بودابست يريد منع الموظفات اللواتي لا يتمتعن ب"سيقان جميلة" من ارتداء التنانير القصيرة . وقال جورجي ميتنيان على موقع إلكتروني انه يريد الحد من "الألبسة المبتذلة" في أجهزته . وفي اقتراح سيرفعه الى المجلس البلدي الأسبوع المقبل يريد ميتنيان إلزام الرجال على ارتداء اللباس الرسمي والسماح حصرا للموظفات اللواتي يتحلين ب"سيقان جميلة جدا" بارتداء التنانير القصيرة. وأوضح ان طول التنانير يجب ان لا يرتفع عن الركبة باكثر من ثلاثة سنتيمترات. وأعرب رئيس بلدية بودابست غابور ديمزكي عن معارضته لهذا الإجراء الذي وصفه بأنه "فظ" .

عادات و أعراف الزواج في باكستان .... عادات مضحكة
تتكفل الفتاة وعائلتها حسب الأعراف المتبعة في باكستان بما يقارب الـ90% من مصاريف الزواج وتشمل شراء الذهب وأثاث البيت والملابس وتأمين المسكن وحتى الأرض والسيارة في أحيان أخرى.
وفي مقابل هذا العبء الثقيل والمرهق تمنح أعراف الزواج المتبعة هنا أهل العروس ثلاث فرص أثناء حفل الزواج لاسترداد ما يمكن استرداه من أموال من العريس من خلال مواقف تعتمد أصلا على إحراج العريس وأهله أمام جمهور الحضور.
ولاستغلال الفرصة الأولى تصل العروس وأهلها إلى قاعة الحفل قبل موعد وصول العريس بوقت كاف، حيث تبادر حسب العادة أخوات العروس إلى سد الطريق أمام العريس من دخول القاعة عند الباب الرئيسي وذلك باستخدام شريط قماشي مزين ويبادرن بطلب المال قبل فتح الطريق أمامه.
وهنا تبدأ مفاوضات بين الطرفين تستمر لدقائق إلى أن يتفق على المبلغ ويخلى بعدها بين العريس والحاضرين للتحية والمباركة، ويعتمد الأمر على حنكة أخوات العروس أو صديقاتها في إحراج العريس بتحفيزه على أنه من أهل الكرم مثلا أو بسؤاله عن قيمة رؤية العروس عنده، وذلك لدفع أكبر قدر ممكن من المال.
أما الفرصة الثانية فهي عندما يذهب العريس إلى رؤية عروسه وهي تكون موجودة في غرفة صغيرة داخل القاعة ويصبح لزاما عليه أن يشرب الحليب حسب العادات المتبعة، وهنا تعود أخوات العروس إلى تخيير العريس في شرب الحليب إما برضاعة هي عين رضاعة الأطفال أو بكوب عادي أو بكوب فخاري وما إلى ذلك ولكل نوع من الأكواب سعره الخاص.
فاختيار العريس مثلا للرضاعة يعني أنه لا يريد أن يدفع كثيرا من المال رغم الحرج الذي سيلازمه في هذه الحالة، أما إن أراد العريس أن يحفظ ماء وجه في هذا اليوم فعليه أن يختار الكوب أو غيره، وإن اضطر لدفع مبلغ أكبر، وعادة ما يتدخل أهل العريس لا سيما الأم والأب وأخواته في عملية التفاوض لدفع ما هو باستطاعتهم.
الفرصة الأخيرة
وتبقى أمام أخوات العروس الفرصة الثالثة والأخيرة، وهي الأكثر ربحا وفائدة، ويأتي وقتها عند إخراج العروس من الغرفة الصغيرة إلى القاعة الكبيرة أمام الناس لتجلس على المنصة، ويصعد معها العريس، ولكن بدون حذاء، فحسب العرف على العريس أن ينزع حذاءه أسفل المنصة، وعندها تستغل إحدى أخوات العروس هذه الفرصة وتقوم بإخفاء فردة واحدة من حذا العريس ليتم التفاوض على إرجاعها في نهاية الحفل وعند الخروج من القاعة مقابل مبلغ من المال يكون في العادة أكبر الأموال المستحقة من العريس، لما للأمر من حرج شديد.
أغلب العائلات الباكستانية تلتزم بالفقرات الثلاث المذكورة، والقليل منها من يتخلى عن إحداها لا لشيء سوى أن زواج البنت يعتبر حملا ثقيلا جدا يرهق جميع أفراد الأسرة ماليا، فعندما تتطلب مصاريف الزواج لدى العائلات المتوسطة الحال ما يقارب العشرة آلاف دولار فإن استرجاع 500 أو ألف دولار حسب كرم العريس عبر الفرص الثلاث هو شيء أفضل من لا شيء عند كثيرين.
ويشار إلى أن معظم الأعراف الباكستانية المتبعة في الزواج هي هندية الأصل أو هندوسية إن صح التعبير، وهي غالبا ما تضع الفتاة وأهلها في معاناة شديدة منذ يوم ولادتها وحتى يوم زواجها، فيما تغيب تعاليم الإسلام التي تحض على تيسير الزواج عن الواقع ما عدا في مراسم عقد النكاح بطبيعة الحال
زلة لسان مأذون زوجت عروسا من شقيق العريس
تزوجت امرأة هندية من رجل اخر بسبب زلة لسان من المأذون! وكان المأذون يعقد قران العروس على العريس سراج ولكن بدلا من ان ينطق اسم «سراج» نطق اسم اخيه «مهراج» ولم تسمعه العروس التي اجابت بالموافقة. وفي صباح اليوم التالي ذهبت اسرة العروس لتسلم عقد الزواج ففوجئت باسم شقيق العريس مدونا على العقد. الزواج الذي تم في مدينة أودايا بولاية اندرا براديش الهندية سبب بلبلة بين الاسرتين، فهل هي متزوجة من العريس الاصلي ام من اخيه؟ وازاء ذلك قام اهل العروس باعادتها الى منزل اهلها حتى تبت المحكمة في مصير هذا الزواج الخاطئ
مدرس علوم أمريكي يلعق جروح الطلاب
نيويورك: أ ب وجهت إدارة مدرسة ثانوية أمريكية خطابا شديد اللهجة لأحد مدرسيها وطالبته بإخضاع نفسه للعلاج النفسي بعد أن اكتشفت أنه يلعق جروح الطلاب المشاركين في مباريات كرة القدم الأمريكية. وصف أعضاء المدرسة مدرس مادة العلوم بأنه يشكل خطرا كبيرا على الطلاب. المدرس ويدعى سكوت ريد اعترف بأنه لعق دم عدد من الطلاب المشاركين في المباريات عدة مرات في مناطق الركبة والذراعين والأيدي. ولم تتضح بعد الأسباب الحقيقية وراء هذا التصرف ولكن حسب أقوال عدد من الطلاب فإن ريد كان يمزح مع الكثير منهم معللا بأنه يتشبه بمصاصي الدماء
الرجل الذى عاد من الموت بعد "9" أعوام
فى ذلك اليوم لم يخيل لأحد أن شيئا فوق العادة سوف يحصل لهذا المريض الذى توفى دماغه منذ تسعة أعوام. كان يوما روتينيا، كل شيء فيه تم كما كان يحصل منذ تسعة أعوام. قامت الممرضة بوضع دونالد هربرت على الكرسى المتحرك تماما كما كانت تفعل كل يوم مر على هذا المريض منذ أن أتى إلى هذا المكان ليقضى فيه ما تبقى له من العمر بهذه الحالة وبعد أن فقد الأطباء كل أمل فى مساعدته.
الجلوس على الكرسى المتحرك كان بداية يوم جديد بالنسبة للمريض دونالد هربرت، 44 عاما، وكان قد عمل قبل مرضه فى سرية الأطفاء وكان قوى البنية. فى ذلك اليوم قامت الممرضة بغسله وألبسته بيجاما نظيفة وقامت بإطعامه ثم جرته إلى الحديقة ليركن فى إحدى زواياها. فى عطلة نهاية الأسبوع كان يأتى من يزوره. تارة زوجته وتارة والدته. استمر الأمر على هذا المنوال تسعة أعوام.
منذ ذلك الوقت، فقد الأطباء كل أمل بتحسن حالت التى وصفوها باليائسة بعد أن تبين لهم أن دماغه توقف عن العمل وفقد كل صلة مع الجسد. وهكذا أصبح دونالد هربرت غريبا حتى على بيئته. لم يبق هناك ما يشير إلى أن هذا الرجل البائس كان إطفائيا ورياضيا. كان شبه أعمي، لا ينطق ولا يتحرك حتى حين يمسه شخص لم يكن جسده يتجاوب وكأنه يسبح فى عالم آخر ووجوده فى الحياة مضيعة للوقت.
فى ذلك اليوم، السبت الأخير فى شهر أبريل الماضى حين أشارت عقارب الساعة إلى الثانية بعد الظهر وكانت الممرضة التى ترعاه قد أطعمته وجهزته مرة جديدة للانتقال إلى حديقة مأوى العجزة ثم انزوت الممرضة على الشباك تنظر إلى الخلاء حين سمعت صوت رجل يقول: أريد أن أتحدث إلى زوجتي.. نظرت الممرضة إلى ناحية الصوت الصادر من جهة دونالد هربرت الذى ردد طلبه مرة جديدة وصاحت: يا إلهي. كان واضحا أنها وجدت صعوبة بالغة فى تصديق ما يحدث.
فجأة عاد دونالد هربرت إلى الحياة وصحا من نومة طويلة دامت تسعة أعوام. ماذا جرى لهذا الرجل حتى وصل به الأمر الى هذا المصير؟
فى تاريخ 29 ديسمبر عام 1995 أصيب دونالد هربرت بجراح وحروق حين كان يعمل مع فرقة من سرية الأطفاء فى القضاء على حريق شب فى منزل وكان قد أنهى العملية مع أحد زملائه حين انهار عليهما سقف المنزل حيث أصيب زميله بكسور لكنه استطاع أن يحمى نفسه ويغادر المكان لكن دونالد هربرت ظل بعض الوقت تحت الركام دون أن يستعين بجهاز التنفس الذى يحميه وحين أتوا لنجدته كان قد فقد وعيه ودخل فى غيبوبة.. استمرت تسعة أعوام.
منذ ذلك اليوم يعيش دونالد هربرت فى عالم غير عالمنا. مرة واحدة فقط بعد شهرين ونصف صحا من سباته العميق لفترة قصيرة فقط تحدث الجميع عنها فى ذلك الوقت بأنها معجزة. تبع ذلك على الفور قيام الأطباء ببرنامج مكثف لمساعدته فى فهم ما يدور حوله ومحاولة التحدث وتحريك اليدين والرجلين وعرضت محطات التلفزيون المحلية صورا له وهو يتكئ على ممرض فى بهو المستشفي. لا أحد استطاع أن يعرف سبب صحوته القصيرة فى ذلك الوقت مثلما لم يعرف أحد لماذا غاب عن وعيه من جديد. سرعان ما نسى ما تعلمه بصورة مكثفة مثل المشى ومحاولة النطق وعاد إلى عالمه السابق وظل طريح الفرش مثل دمية كبيرة كأنه خسر معركته الأخيرة مع الحياة. لم يكن بوسع أسرته سوى نقله إلى دار العجزة وفى السنوات التى تلت ظلت حالته دون أى تغيير
مدرسة لتعليم الضحك
شهدت العاصمة الألمانية برلين افتتاح أول مدرسة على مستوى العالم لتعليم «فن الضحك» وهي المدرسة التي ستسعى إلى تخفيف حدة الجدية والصرامة لدى المواطنين الألمان وإكسابهم روح الدعابة وخفة الظل. وقالت معلمة الضحك سوزان ماير إن من يلتحقون بالمدرسة ينخرطون في دورات دراسية تتضمن حصصا عملية تهدف إلى تعليمهم جميع أنماط وأشكال الضحكات, وخلال تلك الدورات يتم تشجيع الدارسين على ممارسة الضحك الجماعي والفردي مع القيام بالحركات الجسدية التي تتناسب مع كل ضحكة. وأضافت ماير قائلة: «هدفنا الأساسي هو أن نساعد الناس على ممارسة الضحك بشكل مقنع وصادق وأهم شيء هو الضحكة المقنعة التي تكون نابعة من القلب، خاصة هنا في ألمانيا التي أوشك شعبها على نسيان الضحك». وحول توقعاتها المستقبلية قالت ماير: «أتمنى أن أشهد افتتاح مدارس لتعليم الضحك في كل مكان بحيث تصبح ألمانيا موطنا للضحك الصادق وتصبح برلين عاصمة الضحك في أوروبا
الصراصير ترفع درجات الطلاب في روسيا
ذكرت صحيفة «برافدا» الروسية ان تلاميذ المدارس في مدينة «بيكاتيرنبورغ» ابتكروا طريقة جديدة للتلاعب بالعلامات (الدرجات) السيئة في شهاداتهم الدراسية وهي الطريقة التي تعتمد على استخدام الصراصير بعد تجويعها.
واوضحت الصحيفة ان التلاميذ بدأوا في اللجوء الى تلك الطريقة بعد ان لاحظوا ان الصراصير تلعق الحبر الجاف من على الورق وتزيله من دون ان تترك له اي اثر, ولمحو أي درجة سيئة من الشهادة الدراسية يضع التلميذ عليها قطرة من عسل النحل قبل ان يطلق لصرصور جائع العنان كي يلعقها بالكامل ويلعق معها الحبر الجاف المستخدم لتدوين الدرجة دون ان يترك اي اثر يدل على ان شيئاً كان مكتوباً في تلك الخانة، ثم يكتب التلميذ الدرجة (العلامة) التي تحلو له قبل ان يسلم الشهادة الى والديه.
ونقلت الصحيفة عن عدد من التلاميذ الذين جربوا طريقة التلاعب الجديدة قولهم انها طريقة «رائعة وفعالة للغاية»

بنجلاديشي يلقي بنفسه من فوق المنبر ليعلّم المصلين معنى الموت
فوجئ المصلون في أحد مساجد تنومة بمقيم بنجلاديشي يلقي بنفسه من فوق المنبر بعد الصلاة مما أصابهم بحالة من الفزع الشديد، فيما كان هو يردد: هكذا يكون الموت. وكان مقيم من الجنسية (البنجلاديشية) قد قام بإمامة مجموعة من المصلين في أحد مساجد مدينة تنومة، وعند الانتهاء من الصلاة أخذ يحدثهم عن خطورة الموت والاستعداد للآخرة مستشهدا بقولة تعالى (كل نفس ذائقة الموت)، ثم اتجه إلى المنبر وألقى بنفسه على الأرض مما أدى إلى حالة من الفزع بين المصلين دفعت كثيرين منهم إلى مغادرة المسجد على الفور.
وقال المواطن ظافر بن عبدالهادي بن جار الله إنه كان بين المصلين في المسجد وقد استغرب أن يؤم المقيم الذي يعمل في أحد المزارع المصلين، على الرغم من أنه لا يجيد العربية، وقد كان إلقاؤه لنفسه من فوق المنبر مفاجأة للجميع، وقد ظننا للوهلة الأولى أنه مات، وقد جلس على جانبه فترة طويلة، قبل أن يعتدل مواجها المصلين وهو يردد: هكذا يكون الموت



من طرائف حفلات الزفاف في العالم ..في إيطاليا يحطمون مزهرية وفي أستراليا ترمى العروس حتى الإغماء
ليلة الزفاف أو ليلة العمر التي ينتظرها كل عروسين ليجعلا منها ليلة مميزة وخاصة جداً حسب تصورهما هي عنوان موسم الزواج والمناسبات السعيدة الذي يبدأ مع موسم الإجازة والعطلات، ومع أن الزواج كرباط ديني واجتماعي ذو صفة واحدة في مختلف أنحاء العالم، إلا أن العادات والتقاليد والثقافات المحلية تتحكم في بعض مظاهر يوم الزفاف والطقوس التي تصاحبه مثل يوم الحناء ويوم الصباحية وغيرها، لأن لكل بلد طقوسه وعاداته وتقاليده وبعضها مستمر من مئات السنين حتى إن كثيرين من الأجيال المتلاحقة يجهلون سبب هذه المظاهر ودلالاتها، ومع ذلك يمارسونها من منطلق الاعتزاز بالتراث والأصالة، حتى إن البعض ينقب عن عادات وتقاليد زواج قديمة وينفذها بشكل طريف وكنوع من الدعابة، نستعرض هنا بعض مظاهر وطرائف الزفاف في العالم.
في السودان يؤدي العروسان رقصة ثنائية وسط تصفيق الحاضرين، وخلال الرقصة تحاول العروس إسقاط نفسها على الأرض، وعلى العريس أن يمسك بها قبل أن تقع حتى لا يكون عرضة لسخرية الحاضرين، وتتكرر هذه المحاولات عدة مرات، ولا شك أن من سوء حظ العريس أن تكون شريكة حياته من ذوات الوزن الثقيل.
وفي لبنان على العروسين أن يدوسا على أقدام الحاضرين من العازبين، تعبيراً عن أن العزوبية أصبحت فعلا ماضيا بالنسبة للعروسين، كما يتم إطلاق حمامتين في الهواء كنوع من التفاؤل، وبعد انتهاء حفل الزفاف تحمل العروس قطعة من العجين وتلصقها على باب منزلها الجديد، تعبيرا عن أنها ستكون ربة منزل جيدة.
وفي مصر تجتمع الفتيات اللاتي لم يسبق لهن الزواج في منزل العروس، وبعد ارتدائها فستان الزفاف يتزاحمن، وتحاول كل واحدة منهن أن تقرص ركبة العروس اعتقادا منهن أن ذلك سيؤدي بهن إلى اللحاق بها في وقت قريب أو تجد شريك حياتها خلال الحفل حسبما توحي بذلك الأعراف المتداولة، كما تضع العروس قدميها في وعاء به عجينة الحناء المزينة بالورود العطرة أثناء قيام المأذون بعقد القران خوفاً من الحسد.
وفي سوريا يزف العريس مشياً على الأقدام من منزله إلى منزل العروس بين حشد من الأهل والأقارب والأصدقاء فيما يدعى "العراضة" ليجلسا معاً على مقعدين متلاصقين فيما يسمى "الاسكي " وهو مكان مرتفع مقابل للمدعوين مزين بالورود والزهور وسط الزغاريد التي تطلقها النساء المدعوات للحفل.
وللأعراس في إندونيسيا سمات خاصة جداً، ففي سومطرة الغربية ليلة عرس واحدة لا تكفي، حيث يقام العرس على مدى ثلاثة أيام وثلاث ليال، تعزف خلالها الموسيقى، وتقدم الأغاني الشعبية، فيما يجتمع كبار عائلتي العريس والعروس، ويتبادلون أشعار المديح فيما بينهم، كما تقوم النساء من الأقارب والجيران والأصدقاء بتحضير ما لذ وطاب من المأكولات الشعبية والحلويات للحضور، وفي يوم الزفاف ينظم طابور طويل تقوده سيدة متزوجة تليها العروس، وخلفها عدد كبير من الفتيات اللاتي لم يتزوجن، يحملن على رؤوسهن ملابس ومجوهرات العروس، وفي نهاية الطابور يكون العريس ومعه عدد قليل من أصدقائه، حيث يطوف الجميع أرجاء القرية من بعد العصر وحتى المغرب، تصحبهم الدفوف والأغاني الشعبية، معلنين بذلك موعد الزفاف، وداعين جميع أهالي القرية لحضوره.
وفي حفل الزفاف يقدم للعروسين صحن كبير من الأرز وضعت بداخله قطع من الدجاج، وعلى العريس إخراج قطعة منها، ولكل قطعة دلالة معينة، فمثلا الجناح دلالة على السفر ، والرأس دلالة على السلطة في المنزل.
أما في جنوب أستراليا فعلى العريس أن يطرح عروسه أرضا بشكل عنيف حتى تغيب عن الوعي، ثم يحملها إيذانا بإتمام مراسم الزفاف، وفي الإسكيمو من حق العريس أن يختار عروسه عن طريق شم رائحة المرأة التي يتقدم لخطبتها والتي تستحوذ رائحتها على قلب العريس تكون عروسه، أما في إحدى مناطق الهند فعلى العروس أن تزحف على قدميها ويديها في اتجاه العريس الذي بدوره يستقبلها بقدميه حيث يضعهما على رأسها معبراً بذلك عن رجولته ومعلناً إتمام الزواج.
وفي إيطاليا اعتقاد سائد بأن الألماس قد صنع من لهيب الحب، ومن هذا المنطلق على العريس أن يقدم لعروسه خاتما من الألماس يوم الزفاف تعبيراً عن صدق حبه، كما تمنع العروس من ارتداء الذهب يوم الزفاف إلا بعد ارتداء خاتم الزواج، وفي يوم الزفاف على العريس أن يذهب إلى منزل العروس ليصطحبها إلى مكان عقد القران مشياً على الأقدام.
وفي هذا الوقت يكون الأصدقاء قد وضعوا بعض الأشياء التي لها دلالات معينة في طريقهما وعليهما ملاحظتها مثل مكنسة، فإذا لاحظتها العروس فهذا دليل على أنها ربة منزل جيدة وهكذا، وبعد الانتهاء من مراسم الزفاف والعشاء يقوم العريس بتحطيم مزهرية أو قطعة زجاج وتحويلها إلى أكبر قدر ممكن من القطع الصغيرة لأنها باعتقادهم تدل على عدد السنوات السعيدة في حياته الجديدة


السماء تمطر ضفادع على مدينة صربية
بلجراد: د ب أ ذكرت صحيفة بليتش التي تصدر في بلجراد أن السماء أمطرت آلاف الضفادع الصغيرة على مدينة صغيرة في شمال غرب صربيا، وقال شهود عيان إن الرياح القوية حملت سحبا محملة بالعواصف فوق مدينة أوداسي التي تقع على بعد 120 كيلومترا شمال غرب بلجراد بعد ظهر الأحد الماضي، ولكن السماء أمطرت ضفادع صغيرة بدلا من الأمطار. وقال ألكسندر سيريتش وهو أحد سكان المدينة "شاهدت عددا لا يحصى من الضفادع تسقط من السماء"، ولم تتأثر الضفادع من جراء السقوط على الأرض، بل أخذت تقفز بحثا عن برك المياه، ووصفت خبيرة الأرصاد الجوية سلافيسا إيجناتوفيتش هذه الظاهرة بأنها "ليست نادرة الحدوث"، وذكرت أن الرياح القوية التي تشبه الإعصار يمكن أن تحمل أي شيء خفيف من فوق الأرض أو من المياه الضحلة، مضيفة أن الرياح عادة ما تحمل الأتربة، ولكنها قد تحمل أحيانا أشياء أكبر حجما.


شقاوة زوجة فوق السبعين ...... ؟
بعد خناقة زوجية كبيرة طفح بعدها الكيل من زوجها ومن الحياة فى مدينة اسطنبول بزحامها ومشكلاتها، لجأت سيدة عجوز تبلغ من العمر سبعين عاما تدعى شادية كاراتاش لتهديد زوجها البالغ من العمر ثمانين عاما بالانتحار لإرغامه على تنفيذ مطالبها بالعودة لقريتهم البسيطة والعيش مع أولادهما.
ووسط ذهول المواطنين والزوج تسلقت الزوجة العجوز بمفردها برج كهرباء الضغط العالي البالغ طوله خمسين مترا وجلست فوق قمته تساوم الزوج المذهول وتهدده بالانتحار ما لم ينفذ مطلبها على مرأى ومسمع من مئات المواطنين الذين احتشدوا لمشاهدة هذه المعجزة البشرية.
وعندما وجدت الزوجة أن زوجها متباطئ فى تنفيذ رغبتها لم تكتف بصعود قمة البرج لكنها تقدمت وأمسكت بالسلك الذى يربط البرج بالبرج المقابل "والذى قطع رجال المطافئ الكهرباء عنه" بكلتا يديها وتدلت قدماها مثل لاعبي الأكروبات مما جعل الزوج يستسلم ويقسم ويعلن على رؤوس الأشهاد أنه عائد إلى قريته مع زوجته.
وبعد استجابة الزوج وموافقته على العودة للقرية للعيش بجانب أولادهما نزلت الزوجة بسرعة كبيرة من فوق قمة البرج دون أن تصاب بأي أذى أما الزوج المذهول فلم يجرؤ على التفوه بكلمة واحدة واكتفى برفع يده للسماء ولسان حاله يقول حسبنا الله ونعم الوكيل.
الغريب أن رجال فرقة الإطفاء الذين هرعوا للمنطقة فى محاولة لإنقاذ حياة السيدة العجوز أكدوا أن صعود هذا البرج يحتاج فترة تدريب لا تقل عن ستة أشهر لشاب فى مقتبل العمر ويتمتع بلياقة بدنية عالية


لص في ألمانيا يبتلع فصا من اللؤلؤ ويهرب
فوجئ صاحب متجر لبيع المجوهرات في إقليم بافاريا الألماني بشخص يلتقط خاتما ويضعه في فمه محاولا ابتلاعه فحاول الإمساك به لكنه أفلت بعد أن لفظ الخاتم دون فص اللؤلؤ.
وأشارت الشرطة إلى أن صاحب المتجر استطاع الإمساك بسترة اللص التي عثر فيها على أوراقه الشخصية مما سهل التعرف عليه لكنه لم يقبض عليه بعد


امرأة ترضع صغار نمرة رفضت ارضاعهم
رويترز
السيدة هالا هاتي من ميانمار لديها ثلاثة صغار جياع تلقمهم ثديها في هذه الأيام، وهم طفل عمره سبعة شهور.. وصغيران من نمور البنغال.
ةتتوجه السيدة ربة المنزل ثلاث مرات يوميا إلى حديقة الحيوان، لترضع نمرين صغيرين مخططين بالاسود على خلفية برتقالية، رفضت أمهما النمرة احتضانهما.
وقالت السيدة لتلفزيون فوجي فيما كانت تلقم أحد النمرين الصغيرين ثديها: "صغار النمرة مثل أولادي تماما. وقالت عن عملية الرضاعة التي تستمر 45 دقيقة: "إنها ليست مرعبة على الاطلاق". وأضافت: "تعين علي فعل شيئ من أجل النمرين لأنني شعرت فعلا بالاسى لحالهما".
وكانت النمرة البنغالية وضعت ثلاثة صغار في حديقة الحيوان في منتصف مارس / آذار، لكنها قتلت أحدهم ورفضت احتضان النمرين الآخرين.
وأنقذ الاطباء البيطريون النمرين، لكنهم لم يفلحوا كثيرا في اطعامهما بالاستعانة بزجاجة مزودة بحلمة مطاطية.
وقال أحد الاطباء البيطريين: "كان لديهما (النمران) مشاكل في رضع حلمة الزجاجة، وعندما جربنا ارضاع الصغار صدر امرأة نجحت التجربة".
وقالت حديقة الحيوان إن عملية ارضاع النمرين صدر المرأة ستتوقف بحلول نهاية أبريل/نيسان، أو بداية ظهور الأسنان عند الصغار، أيهما أقرب



هندية تحول نفسها إلى رجل لتتزوج قريبة لها، لكن القريبة هجرتها بعد الجراحة...
قالت صحيفة "هندوستان تايمز"، اليوم (الاثنين)، إن هندية تحولت إلى رجل لتتزوج قريبة لها، لكن تلك القريبة هجرتها بعد الجراحة.
وأضافت أن كوتياما البالغة من العمر 29 عامًا ولدت ولديها أعضاء تناسلية ذكرية وأنثوية وكانت تربطها علاقة حب مع قريبتها لورا (25 عامًا) على مدى 15 عامًا قبل أن تخضع لجراحة لتصبح رجلا ً وتغير اسمها إلى بينو.
ولكن لورا خطبت إلى رجل آخر ولجأ بينو إلى القضاء متهما إياها بخيانة الثقة بعدما أنفق 50 ألف روبية (1،150 دولارًا) على تغيير الجنس في ولاية كيرالا الجنوبية. ونقلت الصحيفة عن بينو قوله في الدعوى: "وافقت على أن تتزوجني بعد الجراحة"، وأضاف: "اقترضت من اجل سداد تكاليف المستشفى
القبض على سباك بنجلاديشي سأم مهنته فعمل طبيبا في الكويت
ذكرت صحيفة الرأي العام الكويتية أن قوات الأمن ألقت القبض على سباك بنجلاديشي بدأ يمارس مهنة طب الأسنان في عيادة مؤقتة فوق سطح منزله بالكويت. واعترف دالين سوكدار موكتر عقب اعتقاله بعدما توجه إليه آسيوي تابع للشرطة وتظاهر بأنه مريض لتصوير موكتر وهو يمارس مهنته الجديدة اعترف بأنه سأم مهنته التي مارسها لمدة ستة أشهر بعد وصوله إلى الكويت في عام 2003 ولذلك افتتح عيادة لطب الأسنان في منزله وبدأ يمارس الطب.
وأفادت الصحيفة بأن رجال المباحث تلقوا بلاغا بأن آسيويين يترددون بكثرة على منزل مشبوه كائن في جليب الشيوخ بمنطقة لاصلاحية يتردد عليه الآسيويون بكثرة. وتبين أن الطبيب المدعي يستقبل المخالفين لقانون الإقامة والمطلوبين لتنفيذ الاحكام ويتعذر عليهم الذهاب إلى المراكز الطبية أو المستشفيات مقابل دينارين حوالي سبعة دولارات للكشف والعلاج وثلاثة دنانير للدواء حالي 10 دولارات . وقالت الصحيفة إن موكتر اعترف بأنه كان يشتري الادوية بسعر بخس جدا من العمال الآسيويين الذين كانوا يسرقونها من مستشفيات وزارة الصحة
سعودية تدخل طليقها مستشفى الأمراض العقلية !
تمكنت سيدة سعودية من أن توجه ضربة قاضية لزوجها السابق وتدخله مستشفى الأمراض النفسية بعد أن "خان العشرة" وأحضر لها "ضرة" ناسيا سنوات كفاحها معه في رحلة العمر. وبحسب صحيفة "اليوم" السعودية فقد شهدت مدينة أبها في جنوب البلاد أغرب قصة لانتقام زوجة من زوجها بعد أن تزوج عليها، حيث قام الزوج بالاشتراك مع زوجته ببناء منزل (العمر) وبعد أن انتهى من بناء طابق أرضي ودور مرتفع فوقه قرر الزواج على شريكته في البناء والحياة الزوجية ولم يكتف بذلك بل أسكن زوجته الجديدة في الدور العلوي وأمر زوجته الأولي بالبقاء في الدور الأرضي. وقد أوغرت أفعال الزوج صدر الزوجة الأولى ضد زوجها وتظاهرت بموافقتها على ما قام به زوجها وأقنعته بأن يكتب الدور الأول باسمها بالنظر إلى أنها شاركته في البناء، وبعد أن تسلمت صك ملكية الدور الأول من المحكمة فاجأت الزوجة زوجها بطلب الطلاق كما طلبت منه أن يتولى حضانة الأطفال. وأشارت الصحيفة إلى أن محاولات الأقارب للإصلاح بين الطرفين قد باءت بالفشل فاضطر الزوج لطلاقها وبعد أن أتمت الزوجة شهور العدة أقدمت على الخطوة الأخيرة من انتقامها بأن تزوجت من شخص آخر وأسكنته معها في الدور الأرضي بنفس البيت الذي يسكن فيه زوجها، مما أدى إلى أن يصاب الزوج بحالة سيئة دخل على أثرها مستشفى الأمراض النفسية ولا يزال تحت العلاج حتى الآن


بريطانية لم تغسل شعرها منذ 11 عاماً
ظلت امرأة انجليزية محجمة عن غسل شعرها لأكثر من عشر سنوات - متحججة ومتبجحة بأنه بذلك يبدو رائعاً!
فقد توقفت بيني وينبورغ وهي ام لطفلين عن العناية بشعرها منذ ان كانت تدرس في المرحلة الثانوية قبل 11 عاماً وقد عللت ذلك بقولها: «كنت مشغولة لدرجة انني لم أعد اهتم بمظهري». وتقر بيني وهي من ليدز وتعمل مستشارة شباب ويبلغ عمرها 29 عاماً بأن خصلات شعرها بدت دهنية في الشهر الأول ولكنها تصر على ان شعرها له القدرة الطبيعية على تنظيف نفسه بنفسه مما يوفر لها مبلغاً من المال كانت ستصرفه على الشامبو والغسول وملطفات الشعر. وأكدت قائلة: «بعد فترة بدأ الشعر يتحسن حيث بدأ منظره نظيفاً وناعماً وبحالة طيبة الى ابعد الحدود».
ولم تقدم بيني على غسل شعرها حتى في يوم زفافها الى زوجها ديكون قبل عامين. وتتحدث في هذا السياق قائلة: «ان من المهم انني استخدم فرشاة شعر طبيعية». وتضيف انها تقوم بشطف شعرها بالماء الدافئ كل عدة شهور، حيث تقول ييبدو انها تزيل منه جميع الأوساخ والروائح التي قد تلصق به او تلحق به أثناء اليوم ثم بعد ذلك اقوم بغسل الفرشاة»
أم هندية تضحي بحياتها كي يسترد ابنيها البصر
قالت صحيفة "إنديان إكسبريس" الهندية، ، إن امرأة هندية انتحرت حتى يمكن لابنيها الضريرين الاستفادة من عينيها واسترداد البصر. لكن الصحيفة نقلت عن أطباء قولهم إن فرص نجاح ذلك ضئيلة للغاية.
وابنا الأم المنتحرة، التي يبلغ عمرها 37 عامًا، هما كوماران (17 عامًا) وكومار (15 عامًا)، وهما كفيفان منذ ولادتهما.
ويقول أطباء في مدينة تشيناي بجنوب الهند، إن زرع قرنية بالعين لا يمكن أن يفيد في حالة كومار، كما أنهم يشتبهون في أن شقيقه الأكبر لا يعاني من خلل في القرنية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول بمستشفى قوله: "أبلغنا الأسرة في وقت سابق أنه لا حاجة لإجراء زرع قرنية للابن الأصغر". لكن الأسرة تصر على استخدام قرنيتي الأم المنتحرة لابنيها وليس لا أحد سواهما


عربة إطفاء الحريق كانت في مهمة إحضار بيتزا...
يشعر مسؤولو إدارة الطوارئ الأسترالية بالحرج الشديد ويحققون في تقارير قالت إن نقطة في سيدني لإطفاء الحرائق لم تتمكن من الرد على نداء استغاثة لأن رجل الإطفاء المناوب كان قد أخذ سيارة الإطفاء الوحيدة في الوحدة ليحضر البيتزا ويتنزه مع أصدقائه.
وقال مسؤولون،، إن الواقعة لم تشكل خطرًا على المواطنين رغم أن الوحدة الواقعة على شاطيء ماروبرا لم تتمكن من الرد على طلب استغاثة قبل ثلاثة أسابيع لعدم توفر عربة الإطفاء وردت وحدة إطفاء أخرى قريبة على نداء الاستغاثة.
لكنهم قالوا إنهم يحققون في تقارير إعلامية قالت إن رجل الإطفاء المناوب استقل عربة الإطفاء ليتسلم البيتزا ثم يعطي أصدقاءه فرصة للقيام بجولة بالسيارة الحمراء الجديدة اللامعة



يحتفظان بجثة والدهما 20 عاما لعجزهما عن إقامة جنازة
كوالالمبور: د ب أ
احتفظ شقيقان ماليزيان بجثة والدهما لمدة 20 عاما في منزلهما لأنهما لم يكونا قادرين على توفير مبلغ يكفي لإقامة جنازة تليق بوالدهما المتوفى حسبما ذكرت تقارير إخبارية .
واكتشفت رفات الأب سيدة عندما عهد أحد الشقيقين لمتعهد دفن الموتى بتجهيز الجثة للدفن.
وأصيب المتعهد بصدمة عند مشاهدته الجثة موضوعة على سرير ومغطاة بغطاء خفيف في منزل أحد أبناء المتوفى في مدينة إيبوه الشمالية وأبلغ الشرطة على الفور. وقالت صحيفة "بيرتا هاريان" اليومية إن الابنين البالغ عمرهما 53 و55 عاما يعتقد أنهما أخفيا جثة والدهما في كوخهما البسيط عقب وفاته حيث حاولا توفير مبلغ كاف من النقود لإقامة مراسم دفن تليق به.
ويذكر أن الطائفة الصينية العرقية تقيم مراسم دفن وجنازة للميت باهظة التكاليف تستمر ثلاثة أيام وربما تصل تكلفتها إلى الآلاف من الدولارات.
وقال الجيران إن الأب الذي يعتقد أنه توفي في سن الستين قام على تربية ولديه بمفرده بعد وفاة زوجته عندما كانا طفلين.
واستبعدت الشرطة وجود شبهة جريمة في القضية وعرضت رفات الأب للتحليل في المستشفى المحلي

أمريكية تفيق من غيبوبة استمرت 20 عاما
ذكرت تقارير إخبارية أن سيدة أمريكية أمضت العشرين عاما الماضية في حالة أشبه بالغيبوبة أفاقت بشكل لا يمكن تفسيره وأصبحت قادرة على الكلام. وكانت سارة سكانتلين في الثامنة عشرة من عمرها عندما صدمتها سيارة وهربت أثناء سيرها في الشارع وتركتها في حالة أشبه بالشلل فهي تدرك ما يدور حولها ولكنها غير قادرة على الحركة أو الكلام.
ومنذ ذلك الحين وهي ترقد في مركز رعاية في ميد ويست بولاية كنساس الأمريكية. وتلقى والدا سكانتلين مكالمة هاتفية الأسبوع الماضي من مركز الرعاية حيث ترقد ابنتهم التي يبلغ عمرها الآن 38 عاما. وبدلا من أن تكون المكالمة بشأن حالة سارة كانت المكالمة من سارة نفسها.
قالت لأمها "أهلا ماما". وامتزج شعور الوالدين بالصدمة والفرح عند سماع هذه الكلمات من ابنتهما.
وقال الأطباء إن سارة تتحسن باضطراد منذ إفاقتها من الغيبوبة مؤكدين أنهم لا يجدون تفسيرا علميا للتحسن المفاجئ الذي طرأ عليها


نيوزلندية حامل تستغل انتفاخ بطنها كمساحة للإعلان
ذكرت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" الثلاثاء إن امرأة حامل باعت "انتفاخ" بطنها كمساحة للإعلان مقابل 161 دولار أمريكي. فقد حمل السؤال الذي غالبا ما يتبادر للأذهان "متي سيأتي هذا الطفل" يولز طومسون التي تقطن في أوكلاند على الاعتقاد بأن الانتباه الذي يجذبه انتفاخ بطنها يمكن أن يكون مفيدا في الإعلان . وفي الأسبوع الماضي عرض استغلال هذه المساحة الكبيرة على بطنها التي تؤوي جنينا عمره 7 شهورا بالمزاد عبر موقع على الإنترنت . وكان صاحب أعلى عطاء وكيل جمركي تستخدم أعماله شعار "موزع البريد دائما يوصل". وينتظر أن ترتدي طومسون قميصا أسودا قصير الكمين كتب عليه شعار مطبوع باللون الأبيض فوق الجزء المنتفخ من بطنها خلال الفترة المتبقية من حملها الذي توقع طبيبها أن تضعه في 18 مارس.
وكان من بين المتنافسين غير الموفقين على الفوز بتأجير مساحة الإعلان على بطن الحامل مالك فندق. وقالت طومسون إنها تلقت مساندة معقولة لهذه الخطة من نساء حوامل أخريات بالرغم من أن البعض أوحى بأنها تستغل حملها. وقالت طومسون "لكن الأموال ستذهب لشراء أشياء إضافية لتدليله عندما يولد". تجدر الإشارة إلى أن أمريكيا عرض جبهته الشهر الماضي كلوحة إعلانات في المزاد وتلقى أكثر من مئة عطاء كان بينها عرض بقيمة 22 ألف دولار


صدق او لا تصدق عمرها 67 سنة و تنجب توائم
تثير حالة امراة رومانية في السابعة والستين من العمر حامل بتوامتين جدلا حادا في البلاد حيث يتساءل كثيرون عما اذا كانت اعجوبة ام تحد للطبيعة في غياب سن قصوى للنساء اللواتي يرغبن في انجاب اطفال عبر عملية تلقيح اصطناعية.
وطرحت قضية الاستاذة الجامعية السابقة ادريانا الياسكو الحامل في شهرها التاسع بعد تلقي علاجات للخصوبة على مدى تسعة اشهر، للمناقشة في منتديات على شبكة الانترنت حيث يصفها البعض بأنها (أنانية وغير واقعية) فيما يعتبرها البعض الاخر (شجاعة وصاحبة عزيمة).
وكتبت صحيفة كوتيديانول في افتتاحيتها الثلاثاء ام تحمل فضيحة، مشككة في اخلاقيات الاطباء الذين وافقوا على إجراء عملية التلقيح الاصطناعي لهذه المرأة الاكبر سنا من ان تشاهد طفليها يكبران.
وعلقت لوسيا كورنيا المسؤولة عن مركز للانجاب مستنكرة انها فضيحة. وأوضحت ان قانونا جديدا حول علاجات الانجاب سيصدر في رومانيا بحلول الاول من كانون الثاني/يناير 2007، التاريخ الذي تتوقع بوخارست ان تنضم فيه الى الاتحاد الاوروبي.
وقالت كورنيا ان هذا القانون المطابق للمعايير الاوروبية سينص على سن قصوى (بحدود خمسين عاما) للرومانيات الراغبات في الخضوع لعمليات تلقيح اصطناعي. ورأى وزير الصحة السابق اوفيديو برانزان ان تقنيات التخصيب الاصطناعي التي خضعت لها الياسكو مبالغ بها بعض الشيء، موضحا ان موضوع علاجات التخصيب مسألة حساسة للغاية.
ويلف غموض كامل قضية هذه المرأة التي لا يعرف عنها الرومانيون سوى ما ادلت به من تصريحات في مقابلة خصت بها شبكة رياليتاتيا التلفزيونية.
وأقرت الياسكو في المقابلة التي اجريت معها في مستشفى روماني لم يحدد موقعه بانها لم تتمكن من تقبل فكرة انها لم تنجب طفلا.
وقالت المرأة وقد بدا عليها التأثر لطالما حلمت بان اكون اما وأعيش الان اجمل مرحلة من حياتي وانا انتظر ان انجب طفلتي التوأمتين، موضحة انها لا تشعر بوطأة سنها. وتلزم العيادات الرومانية المتخصصة في التخصيب الاصطناعي التكتم حين تسأل عن حالة الياسكو والامر الوحيد الاكيد بحسب وزارة الصحة هو ان عملية التلقيح جرت في عيادة خاصة.
واكتفت متحدثة باسم الوزارة بالقول ان الوزارة تتابع القضية باهتمام كبير، رافضة التعليق على الامر.
وأعرب مدير لجنة الاخلاقيات في نقابة الاطباء جورجي بورسيان عن اسفه للغموض المحيط بهذه المسألة، وقال ان قضية بهذا الحجم كان يجب ان تكون موضع مناقشات اكاديمية وليس مجرد تحقيق تلفزيوني، معتبرا ان هذه التجربة تنطوي على مخاطر كبيرة سواء بالنسبة للمرأة او للطفلتين.


أصغر طفلة في العالم بحجم "موبايل"
أفادت صحيفة شيكاغو تريبيون أن الاطباء في مستشفى جامعة ليولا في شيكاغو عرضوا ما يعتقدون أنها أصغر طفلة في العالم والتي كان وزنها عند ولادتها في سبتمبر 243.8 جراما أو في حجم هاتف نقال "موبايل" . ولدت رميسه رحمن في 19 سبتمبر وقال الأطباء أنها أحرزت تقدما هائلا. وتزن الطفلة حاليا 1190 جراما ويحتمل أن تحيا حياة طبيعية. وطبقا لموسوعة جينيس للارقام القياسية سجلت فتاة أمريكية بالغة من العمر 15 عاما رقما قياسيا في قلة الوزن عند ولادتها في يونيو عام 1989 وكانت تزن 280 جراما وهي اكثر وزنا من روميسه ب 36.2 جرام. وقد ولدت روميسه الذي يعني اسمها (بيضاء كاللبن) وشقيقتها التوأم هبة في قسم الولادات القيصرية. وكانت الام مها جبين شيخ التي تبلغ من العمر 23 عاما قد عانت من تشنجات قبل الوضع هددت حياتها وحالة تسمم حدثت في مرحلة متأخرة من الحمل مع إرتفاع في الضغط عرض حياة الجنينين البالغ عمرهما 26 أسبوعا للخطر. وبلغ وزن هبة 567 جراما عند الولادة وهو ما يعادل ضعف وزن شقيقتها وسوف تتمكن من تمضية أول عيد ميلاد في المنزل على عكس روميسه والمحتمل أن تغادر المستشفى في يناير.


تشادي يدعي أنه المهدي المنتظر
حامد الغامدي - جدة
ادعى مقيم من الجنسية التشادية في الأربعين من عمره أن جبريل عليه السلام جاءه في بلاده أكثر من مرة وأمره بأن يذهب إلى المسجد الكبير يقصد (الحرم المكي الشريف) ويدعو الناس إلى الرشد والهداية لأنه النبي والمهدي المنتظر المكمل لرسالة المصطفى محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه. وقد ادعى التشادي أبو بكر كبيرو كيويه أنه أمر بدعوة الناس بعد أن جاء من بلاده مأمورا من سيدنا جبريل عليه السلام وبأنه المهدي المنتظر وبعد القبض عليه من قبل الجهات الأمنية تمت إحالته إلى هيئة الادعاء العام والتحقيق بجدة والتي بدورها قامت باستجواب المدعي.
وأظهرت التحقيقات الأولية معه إصراره على أنه المهدي المنتظر وبأن سيدنا جبريل عليه السلام جاءه في بلاده أكثر من مرة مؤكدا له- كما يزعم - أن علامات النبوة تنطبق عليه ولهذا وجب عليه الذهاب إلى مكة المكرمة والصلاة في المسجد الحرام (المسجد الكبير) كما أوحي له بوجوب دعوة البشر إلى الهداية وإبلاغهم بأنه المهدي المكمل للرسالة المحمدية. وذكر في التحقيقات أنه قدم بالفعل إلى السعودية وبدأ بدعوة الناس بداية من بني جلدته وممن استطاع الحديث معهم.
واتضح فيما بعد أن المزعوم يمر بحالات غير طبيعية تأكدت من خلال تصرفاته الأمر الذي استوجب عرضه على المختصين في الأمراض العقلية لمعرفة قدراته وتصرفاته والتأكد من ذلك، وتم إرساله في حراسة مشددة وتسليمه إلى مستشفى الصحة النفسية بالطائف.
وذكر مصدر مسؤول بمستشفى الصحة النفسية بالطائف أن الشخص المذكور يعاني من اضطراب ظلالي يسبب له اضطرابات في التفكير تجعله يعتقد أن أفكاره صحيحة وغير قابلة لأي تغيير أو جدال , وهذه الأفكار تجعله يفصح عنها و يطالب الآخرين بتصديقها ولهذا فهو يتصرف كما يعتقد أو يزعم


أغرب حالات الوفاة
في أحد الحقول المصرية تناولت أحد العامــلات ماء بارد ولكنها أصيبت بالذعر عندما لاحظت وجود بعض النمل في الماء فأسرعت إلى المنزل وشربت مبيد حشري فحدثت لها تشنجات ثم توفيت بالمستشفى !!
غرق عامل يدعى " روبرت هيرشي " كان يعمل بمصنع للفطائر في مدينة أوننغتون بولاية بنسلفانيا ، بعد سقوطه في قدر مليء بالشوكولاته !
بدأ عامل البناء الإنجليزي " أليكس ميتشل " الضحك بدون السيطرة على نفسه وهو يشاهد مسرحية كوميدية تسمى ( ذي غوديز ) وبعد نصف ساعة سقط ميتاً !!
في وارسوا ( بولندا ) غضبت امرأة غضبا شديدا عندما أبلغها زوجها أنه سيتركها لدرجة أنها القت نفسها من نافذة الدور العاشر ... وفي هذه اللحظة نفسها كان الزوج يخرج من المبنى ، فوقعت زوجته عليه وقتلته وعاشت هي !!
تعرض " هنري زيغلاند " من تكساس لإطلاق النار من شقيق محبوبته ، ولكن الطلقة أصابته بعد عشرين عاما فقد أخطأ الأخ إصابة " زيغلاند " واستقرت في شجرة قريبة .... وعندما قام " زيغلاند" بنسف جذع الشجرة بعد ذلك بعشرين عاما ، انطلقت الطلقة وأصابته في رأسه فقتلته في الحال !!
كانت أربع من المشعوذات في مدينة المكسيك يقمن بإعداد جرعة من خليط يستخدمنه في الشعوذة ، ولكن أثناء قيامهن بغلي الخليط السحري من الأعشاب والأمونيا في مرجل ، ماتت الساحرات الأربع بسبب الأبخرة المتصاعدة !!


عائلة سعودية يمسخ طفلهم إلى قرد (قصة حقيقية)
هذه عائلة سعوديه تعيش في احدى محافظات منطقة الرياض حصل لها قصه غريبة جداً ، فبعد عيد الفطر لهذا العام كانت العائلة تتمتع بايام العيد بعد شهر كامل من الصوم والعبادة حيث ان هذه العائله متدينه .
وكان لدى طفل صغير عمره سنه ونصف وكانت الخادمه هي التي تهتم بشؤنه من عمل حليب الى تغير ملابسه وكان متعلقاً بها جدا .
في صباح ذلك اليوم وعلى عادة الخادمه كانت ذاهبه الى المطبخ وكان الطفل متعلق بثوبها ينتظر الحليب ...وبعد ان انتهت من اعداد الحليب التفتت اليه لتعطيه الرضعه كانت المفاجئه لقد تحول الطفل الى قرد ومن هول الصدمه صرخت الخادمه واذا الطفل الممسوخ يتعلق بها ويطلب الحليب فتعطيه الحليب وتحمله معها إلى خارج المطبخ وإذا بالاسرة ترى الطفل المحمول وقد تحول الى قرد وتخبرهم الخادمه كيف ان ابنهم قد تحول الى قرد فيذهبون الى والدهم الذي استيقض من النوم على صراخ اهل المنزل فيعطونه الطفل القرد واخذ الوالد هذا الطفل وهو يستغفر ربه من الذنوب يحمد الله على قضائه وقدره .
وكان كل من بالمنزل يتضرع الى الله ويستغفر من الذنوب فاخذوا يبتهلون الى الله بالدعاء وان لا يواخذهم على الذنوب .
وحملة والده وهو يبكي وكل من بالبيت يبكي وكان الطفل القرد ينظر الى اخواته واهله بنظرات غريبه وهو لا يعلم ما يدور من حوله.
وكانت والدتهم تحث من بالبيت على الاكثار من الاستغفار والصلاة وهي تبكي على طفلها وتحمد الله على قضائه .
وبعد ساعة من الصلاة والاستغفار والصدمه والايمان بقدرة الله على كل شئ . يدق جرس الباب وتذهب الخادمه لترى من بالباب واذا بابن الجيران يسالها عن القرد الذي في منزلهم؟
فتذهب الى والد الطفل لتخبره ان ابن الجيران يسأل عن القرد فذهب الاب فوجد ابن الجيران يقول له ياعم نريد منكم هذا القرد لانه لنا قد احضره خالي وهرب من بيتنا اليكم.
فيسأله الاب هل هذا القرد قردكم فيحلف له ابن الجيران انه قردهم . فيعود الاب فرحاً الى اهله ويقول لهم ابحثوا عن ابنكم فيبحثون عن الطفل فيجدونه في احدى الغرف نائماً.
ويفرح كل من بالمنزل حيث ان هذا القرد قد دخل الى المطبخ ولم تنتبه الخادمه اما الطفل فقد خرج من المطبخ ونام في احدى الغرف.



عواطف تتحول الى محمود في 4 ساعات بعد 27 عاما كانثى
الرأي العام الكويتية
عواطف 27 عاما أنثى وفي أيام قليلة قررت التحول وفي اربع ساعات هي عمر الجراحة صارت «محمود» ليبدأ حياة جديدة ذكورية، بعيدا عن حياة النعومة. وسجلت خواطر الأطباء، ومشاعر الجميع عواطف عباس محمود عباس فتاة تبلغ من العمر 27 عاما من مواليد شهر سبتمبر 1977 مركز الفشن محافظة بني سويف (شمال صعيد مصر) أخت لـستة أشقاء اثنان ذكور واربع إناث لم تشعر يوماً بأنوثتها وكان معظم إخوانها لا يرغبون في الاختلاط بها.
وبعد هذه الفترة الطويلة من العمر قررت الذهاب إلى الأطباء في بني سويف لمعرفة حالها ذكرا أم أنثى وبعد عرضها على أكثر من طبيب كان الرد هو ضرورة الذهاب إلى القاهرة إلى أحد المستشفيات الكبرى للتأكد من حالتها
وفي مستشفى الهلال (وسط القاهرة) وتحديدا في قسم المسالك البولية كانت المفاجأة مذهلة أمام أستاذ المسالك البولية بجامعة عين شمس الدكتور الطاهر عمر الذي تأكد أن عواطف التي قام بالكشف عليها ما هي إلا ذكر مكتمل الأعضاء التناسلية.
وبعد عرض الأمر على مدير عام مستشفى الهلال الدكتور المهدي عبد الفتاح الذي طلب إجراء المزيد من التحاليل لمعرفة كيفية إجراء جراحة التحويل، وكانت الأسئلة المطروحة: هل يمكن بعد تحويل عواطف إلى ذكر يتزوج وينجب؟ وجاءت نتائج التحاليل كلها في صالح الإجابة بـ«نعم,,, هناك إمكانية للزواج والانجاب» وكان التقرير النهائي للطبيب المعالج هو «ازدواج جنسي يتطلب تجميل وإعادة تشكيل العضو الذكري».
الدكتور المهدي ذكر لـ«الرأي العام» انه تم عرض موضوع تحويل عواطف إلى ذكر على والدها الذي وافق على الفور على إجراء الجراحة نظراً لإحساسه بالذنب تجاه عواطف لأنه كان يعلم أن هناك مشكلة كبيرة عند ابنته ولكنه لم يكن يستطيع فعل أي شيء.
مدير مستشفى الهلال أضاف: «تقرر إجراء الجراحة مساء أول من أمس، وكانت تجرى للمرة الاولى في المستشفى القاهري واستغرقت اربع ساعات فقط تم خلالها استخراج العضو الذكري والخصيتين حيث كانتا كامنتين وتحولت خلالها عواطف إلى ذكر بعد أن عاشت 27 عاماً على انها أنثى.
وأشار إلى أن الجراحة تم إجراؤها على نفقة الدولة وتم خلالها علاج العيوب الخلقية في الأعضاء التناسلية بمعرفة الأطباء: سمير عيد وعمرو عبد الحميد وحسن عيد. وفي الغرفة رقم 730 في مستشفى الهلال في الدور السابع يعيش محمود عباس محمود وهو الاسم الذي اختاره والد عواطف لها بعد نجاح الجراحة وتحولها إلى ذكر، حالة نفسية سيئة جداً لأنه لا يعر


سيتم قراءة الموضوع جزء جزء ويتم الرد عليه
مشكور أخي يعطيك الف عافيه وجزيت خيرا
avatar
عبدالباسط ال خشان
مشرف مميز
مشرف مميز

ذكر
العمر : 37
البلد : السعوديه
العمل/الترفيه : مشرف شقق فندقيه
المزاج : الحمد لله
عدد المشاركات : 1111
تاريخ التسجيل : 03/09/2009
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.maarra.net/index.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غرائب و عجائب

مُساهمة من طرف morad في الجمعة 26 فبراير 2010 - 23:21

شكراً لكما
دخت من القراءة
إي مو هيك اتفقنا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

morad
المدير العام
المدير العام

ذكر
العمر : 36
البلد : سورية الأسد
عدد المشاركات : 640
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غرائب و عجائب

مُساهمة من طرف mh1994 في السبت 27 فبراير 2010 - 18:17

ههههههههههههه
avatar
mh1994
مشرف برامج
مشرف برامج

ذكر
العمر : 24
البلد : سوريا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : متفائل
عدد المشاركات : 408
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shbabalnuman.tk/vb

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: غرائب و عجائب

مُساهمة من طرف ياسمين في السبت 27 فبراير 2010 - 22:12

متل ماقال الأخ عبد الباسط سيتم تفتيت الموضوع لحروف وقراءتها والرد عليها
avatar
ياسمين
مشرفة
مشرفة

انثى
العمر : 27
البلد : السعوديه
المزاج : متفائله
عدد المشاركات : 298
تاريخ التسجيل : 04/11/2009
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى