المعرة نت
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الطليعة جرّد الجيش من صدارته فقفز الكرامة مكانه من عشر مباريات

اذهب الى الأسفل

الطليعة جرّد الجيش من صدارته فقفز الكرامة مكانه من عشر مباريات

مُساهمة من طرف omar95 في السبت 26 ديسمبر 2009 - 14:51

الطليعة جرّد الجيش من صدارته فقفز الكرامة مكانه من عشر مباريات






النواعير أنهى الذهاب دون أي فوز وثلاثة لاعبين في صدارة الهدافين

مازالت ذيول المرحلة »12« من دوري المحترفين والتي أقيمت وسط الأسبوع الفائت تمتدّ على حديث المرحلة الأخيرة من ذهاب 2009-2010 بسبب الخروج على النص الذي حدث في مباراة تشرين وجبلة في اللاذقية والتي تصدّى لها اتحاد الكرة بصرامة بلغت درجة القسوة وخاصة فيما يخصّ فريق جبلة، إذ لا أعتقد أن المساواة بين الطرفين في مثل هذه الحالة عدل، فإن كان جوهر المشكلة التي شهدتها المباراة هو الشغب الذي حصل فليس من المعقول أن تكون كمية الشغب المتدفقة من المدرجات الجبلاوية التي بالكاد فيها »500« متفرّج مساوية لمثيلتها القادمة من المدرجات التشرينية التي تحتضن عشرة أضعاف هذا العدد على الأقل وبالتالي فإن العقوبات المتخذة بالتساوي تقريباً بين الفريقين هي ظلم لجبلة يلبس ثوب المساواة..

هذا الكلام أتفق به مع ما قاله السيد معاوية جعفر رئيس نادي تشرين في تصريح تجدونه على الصفحة »9« من هذا العدد، ويجب إعادة النظر بعقوبة جبلة على الأقلّ وإن كنتُ أتفق مع بعض الآراء التي تقول بضرورة تحميل الجهة المسؤولة مسؤولية ما حدث وأعني رجال حفظ النظام وحكم ومراقب المباراة لأن لا إدارة تشرين ولا إدارة جبلة ولا إدارة حطين تستطيع فعل ذلك، وهل يُسمح لإدارة أي نادٍ أن تتدخل في شؤون أمن الملاعب حتى تكون مسؤولة عن نتائج ما يحدث؟

كاتحاد لعبة من حقّه الطبيعي أن يعاقب كوادره »لاعبين- مدربين- حكاماً- مراقبين« ومن حقّه أن يعاقب الأندية بناء على أخطاء كوادرها لكن من غير العدل أن يعاقبها بناء على تصرفات جماهيرها، هذه التصرفات المسندة في مسؤوليتها إلى رجال حفظ النظام لا إلى إدارات الأندية، ومن هنا أرى أن عقوبة جمهوري تشرين وجبلة ظالمة بوجه عام وأكثر ظلماً لجمهور جبلة الضيف في تلك المباراة بشكل خاص.

عودة إلى مباريات الأمس، وفيها حقق الطليعة نتيجة لافتة أقصى بموجبها الجيش عن الصدارة ليمنحها للكرامة بعد فوز الطليعة دون جمهوره بهدفين نظيفين، في الوقت الذي قاد فيه المهاجم محمد الحموي فريقه إلى فوز صريح على جبلة وإن كان متأخراً وبهاتريك الحموي ذاته، وفي العباسيين أنهى النواعير مشوار الذهاب دون أن يتذوق طعم الفوز وسقط أمام مضيفه الوحدة الذي استعاد الكثير من مستواه، ففاز على ضيفه بأربعة أهداف لهدف، وفي الفيحاء كان الشرطة هو الآخر يحقق نتيجة عريضة على فريق الاتحاد ويفوز عليه بأربعة أهداف لهدفين، أما المجد فقد عاد من حلب بفوز صعب ومتأخر على عفرين وبهدف وحيد، وفي حمص حقق الوثبة فوزاً مهماً على ضيفه تشرين بهدفين مقابل هدف وحيد، وحضر التعادل في ملعب إدلب فقط بين أمية وضيفه الجزيرة بهدفين لكل منهما.

دقـــــائق وأهـــــداف

؟ دقائق الوقت الأصلي في المباريات الـ88 التي أنجزت حتى الآن في موسم 2009-2010 شهد معظمها أهدافاً باستثناء الدقائق: 2- 13- 22- 34- 49- 52- 54- 57 - 63- 79.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول شهدت كل من الدقائق 45+1 و45+2 و45+3 هدفاً واحداً في كل منها.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني شهدت الدقيقة 91 هدفاً والدقيقة 92 ثلاثة أهداف والدقيقة 93 هدفاً والدقيقة 95 هدفاً.

أما أكثر الدقائق التي سُجّل فيها أهداف فهي الدقيقة 31 والتي شهدت حتى الآن تسجيل 8 أهداف.

ثلاثة في المقدمة

؟ تساوى اللاعبون ماجد الحاج »الجيش«، محمد الحموي »الكرامة« فراس قاشوش »الطليعة« بصدارة هدافي الذهاب حتى الآن ولكل منهم »7« أهداف، ومازالت الفرصة متاحة لهم جميعاً لزيادة الغلة في الذهاب، حيث للكرامة ثلاث مباريات مؤجلة أحدها مع الجيش وثانية مع الطليعة.

وسجل »6« أهداف كل من: عمر حميدي »الاتحاد«، أحمد قضماني »المجد«، عبد الرزاق الحسين »الجيش«، وسجل »5« أهداف كل من: جاجا »الوثبة«، إيفيه »تشرين«، ماهر السيد »الجيش«، عمار زكور »أمية«.

هــــزّوا الشـــــباك

؟ افتتح لاعب الشرطة عبدو فتاوي في الدقيقة التاسعة أهداف المرحلة الثالثة عشرة بهدف هو الثاني للفتاوي والـ14 للشرطة هذا الموسم، وهو رابع هدف تشهده الدقيقة التاسعة في مباريات هذا الموسم وهو الهدف رقم »135« للشرطة بدوري المحترفين.

؟ عاد اسم محترف الشرطة جوزيه كليتشي ليحضر بين الذين سجلوا للشرطة، حيث سجل له بالموسم الماضي »3« أهداف عندما سجل الهدف الثاني للشرطة في الدقيقة 24 »رابع هدف يسجل في الدقيقة 24 من مباريات هذا الموسم« وهو الأول لجوزيه هذا الموسم، والهدف يحمل الرقم »190« في ترتيب أهداف هذا الموسم.

؟ نجح عامر الأبطح بترجيح كفة فريقه في الدقيقة 76 »ثالث هدف في الدقيقة 76 هذا الموسم« وهو الثاني للأبطح هذا الموسم.

؟ في الدقيقة 78 نجح حسام عوض بالتوقيع على أول أهدافه هذا الموسم ورفع غلة فريقه من الأهداف إلى »4« في شباك فريق الاتحاد ليصل الشرطة إلى الهدف الاحترافي رقم 138.

؟ محمد درويش ميدو وقّع على أول أهدافه هذا الموسم مع فريق الاتحاد في الدقيقة 28 »ثاني هدف يسجل في الدقيقة 28 هذا الموسم« وهذا الهدف هو الـ17 للاتحاد هذا الموسم والـ335 في دوري المحترفين.

؟ في الدقيقة 69 نجح مدافع الاتحاد عبد القادر دكة بتسجيل الهدف الثاني لفريقه في هذه المباراة »ثالث هدف تشهده الدقيقة 69 هذا الموسم«.

؟ في آخر مرحلة من مراحل الذهاب نجح المخضرم عمر خليل بتسجيل أول أهداف فريقه الوحدة في مباراته ضد النواعير وذلك عند الدقيقة 12 من المباراة »وهو رابع هدف يسجل في الدقيقة 12 من مباريات هذا الموسم« وهذا الهدف هو العاشر للوحدة هذا الموسم والـ241 بدوري المحترفين.

؟ في الدقيقة 44 من المباراة نجح زياد شعبو بتعزيز تقدم فريقه الوحدة بهدف ثان »ثالث هدف يسجل في الدقيقة 44 هذا الموسم« وهذا الهدف هو الخامس للشعبو »2 منها من جزاء« والـ11 للوحدة هذا الموسم.

؟ عاد عمر خليل ليسجل هدفه الثاني في مباراة الأمس عند الدقيقة 56 »ثالث هدف تشهده الدقيقة 56 في هذا الموسم«.

؟ في الدقيقة 66 نجح المخضرم رأفت محمد بالتوقيع على هدف الوحدة الرابع »ثاني هدف يسجل في الدقيقة 66 هذا الموسم« وهذا الهدف هو الأول لرأفت محمد هذا الموسم.

؟ وقّع فراس تيت على هدف الشرف الوحيد لفريقه النواعير في مباراة العباسيين بالدقيقة 87 »ثالث هدف يسجل بالدقيقة 87 هذا الموسم« وهو الهدف الشخصي الثالث للتيت هذا الموسم.

؟ نجح الجزيرة بالتقدم على مضيفه عبر محترفه محمد باوا في الدقيقة 31 »ثامن هدف يسجل في الدقيقة 31 هذا الموسم« وهذا الهدف هو الأول للباوا والثامن للجزيرة في أول دوري له بين المحترفين.

؟ عاد الجزيرة ليتقدم من جديد وهذه المرة عبر أحمد أبو علم في الدقيقة 76 »وهو ثالث هدف تشهده الدقيقة 76 هذا الموسم« وهو الأول لأبو علم مع الجزيرة هذا الموسم.

؟ بعد أقل من عشر دقائق على هدف الجزيرة وتحديداً في الدقيقة 40 ينجح إيموا بتسجيل التعادل لأمية »ثالث هدف تشهده الدقيقة 40 من مباريات هذا الموسم« وهذا الهدف هو الرابع لإيموا والـ15 لأمية هذا الموسم والـ132 بدوري المحترفين.

؟ بعد أن كاد جمهور أمية أن يسلم بخسارة فريقه أمام الجزيرة نجح عمار زكور بتعديل الكفة في الدقيقة 82 »خامس هدف تشهده الدقيقة 82 في مباريات هذا الموسم« وهو الهدف الشخصي الخامس للزكور هذا الموسم »أحدها من جزاء«.

؟ وضع عبد القادر مجرمش فريقه في المقدمة عندما زار مرمى تشرين في الدقيقة 32 »أول هدف يسجل في الدقيقة 32 هذا الموسم« وهذا الهدف هو الأول للمجرمش والـ16 للوثبة هذا الموسم والـ128 في دوري المحترفين.

؟ وقّع محمد حمدكو على أول أهدافه هذا الموسم عندما نجح بالدقيقة 58 في إدراك التعادل لفريقه مع الوثبة »ثالث هدف يسجل في الدقيقة 58 هذا الموسم« والهدف هو الـ18 لتشرين هذا الموسم والـ217 بدوري المحترفين.

؟ المحترف البرازيلي ساندرو أهدى جمهور الوثبة فرحة كبيرة عندما سجل هدف الترجيح لفريقه في الدقيقة 71 »ثالث هدف تشهده الدقيقة 71 هذا الموسم« وهو أول هدف لساندرو مع الوثبة هذا الموسم.

؟ بعيداً عن صخب الجمهور وتشجيعه، نجح فراس قاشوش بوضع فريقه بالمقدمة على حساب الجيش في الدقيقة 48 من المباراة »ثالث هدف تشهده الدقيقة 48 هذا الموسم« والهدف هو السادس للقاشوش والـ14 للطليعة هذا الموسم والـ186 بدوري المحترفين وعاد القاشوش ليسجل هدف الاطمئنان في الدقيقة 81 »ثاني هدف يسجل بالدقيقة 81 هذا الموسم« وبه تساوى مع حموي الكرامة وماجد الجيش بصدارة هدافي الذهاب حتى الآن.

؟ بعد مضي 67 دقيقة نجح مهاجم الكرامة محمد الحموي بفكّ شيفرة دفاع جبلة بهدف السبق »رابع هدف في الدقيقة 67« وعاد الحموي ليضيف الثاني في الدقيقة 72 »ثالث هدف في الدقيقة 72« ويكمل الحموي الهاتريك في الدقيقة 82 »سادس هدف في الدقيقة 82 هذا الموسم« وبهذا الهاتريك رفع الحموي رصيده من الأهداف إلى »7« ورصيد فريقه إلى 16 هدفاً هذا الموسم وإلى 335 في دوري المحترفين.

؟ قبل دقيقتين من النهاية نجح عبد الهادي خلف باقتناص نقاط المباراة لفريقه المجد من مستضيفه عفرين »ثالث هدف يسجل بالدقيقة 88 من مباريات هذا الموسم« وهذا الهدف هو الأول للخلف هذا الموسم.


أرقام...علامات


؟ النواعير لم يفز.. الكرامة لم يخسر

؟ الهدف رقم 200 هذا الموسم حمل توقيع هداف الكرامة محمد الحموي في مرمى جبلة »هدف الكرامة الأول«.

؟ وصل عدد أهداف الذهاب إلى 211 هدفاً، وهذا الرقم قابل للزيادة مع ثلاث مباريات مؤجلة للكرامة ستلعب في النصف الأول من كانون الثاني القادم.

؟ أول أهداف الموسم سجله عبد القادر جبيلي من عفرين في مرمى جبلة من ضربة جزاء في الدقيقة 8 من مباراتهما في الجولة الأولى، أما آخر الأهداف حتى الآن فهو هدف عبد الهادي خلف من المجد في مرمى عفرين، أي إن عفرين كان قاسماً مشتركاً في أول هدف وآخر هدف وبطعمين مختلفين.

جريدة الرياضية


avatar
omar95
نائب المدير العام
نائب المدير العام

ذكر
العمر : 23
البلد : سوريا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
عدد المشاركات : 992
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الطليعة جرّد الجيش من صدارته فقفز الكرامة مكانه من عشر مباريات

مُساهمة من طرف محمد اسكاف في الثلاثاء 23 مارس 2010 - 20:33

مشكوووووووووووور على المعلو مات الرائعة
avatar
محمد اسكاف
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ

ذكر
العمر : 23
البلد : سوريا ادلب معرة النعمان
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مروق عالآخر
عدد المشاركات : 493
تاريخ التسجيل : 04/03/2010
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.maarra.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الطليعة جرّد الجيش من صدارته فقفز الكرامة مكانه من عشر مباريات

مُساهمة من طرف omar95 في الخميس 25 مارس 2010 - 11:45

مشكور على المرور


avatar
omar95
نائب المدير العام
نائب المدير العام

ذكر
العمر : 23
البلد : سوريا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
عدد المشاركات : 992
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الطليعة جرّد الجيش من صدارته فقفز الكرامة مكانه من عشر مباريات

مُساهمة من طرف حمودي في الخميس 25 مارس 2010 - 12:45

مشكور على الاخبار
avatar
حمودي
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ

ذكر
العمر : 25
البلد : معرة النعمان
العمل/الترفيه : التكنولوجيا
عدد المشاركات : 141
تاريخ التسجيل : 28/02/2010


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الطليعة جرّد الجيش من صدارته فقفز الكرامة مكانه من عشر مباريات

مُساهمة من طرف mh1994 في الخميس 25 مارس 2010 - 16:11

مشكوررررررررررر على المعلومات الرائعة
avatar
mh1994
مشرف برامج
مشرف برامج

ذكر
العمر : 24
البلد : سوريا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : متفائل
عدد المشاركات : 408
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.shbabalnuman.tk/vb

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الطليعة جرّد الجيش من صدارته فقفز الكرامة مكانه من عشر مباريات

مُساهمة من طرف omar95 في الخميس 25 مارس 2010 - 18:41

لا شكر على واجب

بس شو رأيكن بالتوقيع اللي حاططو حمودي روعة


avatar
omar95
نائب المدير العام
نائب المدير العام

ذكر
العمر : 23
البلد : سوريا
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
عدد المشاركات : 992
تاريخ التسجيل : 18/10/2009
الأوسمة الممنوحة :


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى